Wednesday, 14 August 2024 06:27 GMT



التجارى الدولى تحصل على رخصة التداول فى سوق الكربون - جريدة البورصة

(MENAFN- Al-Borsa News) حصلت شركة التجارى الدولى للسمسرة فى الأوراق المالية على موافقة البورصة المصرية للتعامل على شهادات خفض الانبعاثات الكربونية اليوم الاثنين، وذلك بعدما حصلت الشركة على عدم الممانعة من الهيئة العامة للرقابة المالية.

وأصدرت الهيئة العامة للرقابة المالية، القرار رقم 1732 لسنة 2024 بشأن شروط حصول شركات السمسرة فى الأوراق المالية على موافقة الهيئة للتعامل على شهادات خفض الانبعاثات الكربونية.

موضوعات متعلقة “التجارى الدولى” يستحوذ على 45% من إصدار سندات جلوبال كورب EGX30 يهدئ من وتيرة الارتداد ويحاول اختراق مستوى 30 ألف نقطة “مدينة مصر” تضاعف مبيعاتها 4 مرات إلى 21 مليار جنيه خلال 6 أشهر

ونص القرار رقم 1732 لسنة 2024، على أن شركات السمسرة فى الأوراق المالية والراغبة فى الحصول على موافقة الهيئة للتعامل على شهادات خفض الانبعاثات الكربونية، يجب ألا يقل رأسمالها المصدر والمدفوع عن 15 مليون جنيه وكذلك ألا تقل حقوق الملكية عن رأس المال المدفوع وقت التقدم بطلب الموافقة للهيئة.

وألزم القرار الشركات بتوفير البنية التكنولوجية ووسائل حماية وتأمين البيانات وفقاً لما تحدده الهيئة بجانب الأنظمة الإلكترونية التى تسمح بتداول شهادات خفض الانبعاثات الكربونية وتسويتها.

وتتيح الهيئة لشركات السمسرة التى تستوفى الشروط أن تتقدم بطلب للحصول على الموافقة للتعامل فى شهادات الكربون، مرفقاً به المستندات الدالة على استيفاء المتطلبات، على أن تبت الهيئة فى الطلب خلال أسبوع واحد، وفى حال عدم الرد يعتبر ذلك رفضاً للطلب.

وجاء ذلك القرار تفعيلاً لخطة الهيئة فى إنهاء خطوات إطلاق سوق الكربون الطوعى عقب إصدار قواعد التداول والتسوية الخاصة بشهادات الكربون الطوعية بالبورصات، بالتعاون مع البورصة المصرية، خلال الأيام الماضية.

MENAFN12082024000202011048ID1108547196


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية