Monday, 12 August 2024 08:23 GMT



مستعمرون يمهدون للاستيلاء على مساحات من أراضي الأغوار بزراعة أشجار زيتون بمحاذاتها في أراضي عين البيضا

(MENAFN- Palestine News Network ) الأغوار/PNN- شرع مستعمرون، اليوم الاثنين، في زراعة أشجار زيتون بمحاذاة أراضي المواطنين في قرية عين البيضا بالأغوار الشمالية.

وأفادت مصادر محلية بأن مجموعة من المستعمرين شرعت في زراعة أشجار زيتون، منذ صباح اليوم، قرب "شارع 90"، وبمحاذاة أراضٍ خاصة تابعة لمواطنين من قرية عين البيضا.

ويتخوف المواطنون من أن يكون ذلك مقدمة للاستيلاء على أراضيهم في المنطقة، حيث ينتهج المستعمرون هذا الأسلوب لوضع أيديهم على مناطق عديدة من الأغوار والاستيلاء عليها، ثم التوسيع والاستيلاء على كل ما يحيط بها من أراضي المواطنين.

وتشهد أغلبية مناطق الأغوار الشمالية انتهاكات متصاعدة من المستعمرين، إذ تتمثل في مهاجمة مساكن المواطنين، والاعتداء عليهم، بالإضافة إلى ملاحقة الرعاة ومنعهم من دخول المراعي، والاستيلاء على أراضيهم ومنعهم من دخولها من خلال زراعتها أو وضع بؤر زراعية ورعوية فيها.

كما تفرض قوات الاحتلال، منذ أمس الأحد، طوقا عسكريا مشددا على قرى الأغوار الشمالية، فيما شهدت العديد منها اقتحامات وعمليات تمشيط وتفتيش، بذريعة البحث عن منفذ عملية إطلاق النار في الأغوار التي أسفرت عن مقتل مستعمر، كما تشدد تلك القوات إجراءاتها العسكرية عند حاجزي تياسير والحمرا العسكريين، ما أدى إلى إعاقة تنقل المواطنين.

MENAFN12082024000205011050ID1108544196


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية