Monday, 12 August 2024 08:18 GMT



محكمة جزاء عمان: براءة أم من التسبب بوفاة طفلها المريض

(MENAFN- Amman Net)
  • الحكومة تحدد حجم احتياجات الأردن لتمويل خطة الاستجابة للأزمة السورية للعام الحالي بقرابة ملياري دولار،
  • بدء فعاليات الامتحان العملي لطلبة الشامل للدورة الصيفية لعام 2024 ابتداء من الثلاثاء 13 آب/أغسطس، بحسب رئيس جامعة البلقاء التطبيقية احمد العجلوني.
  • تراجع أعداد السياح القادمين إلى الأردن بنسبة 7.2% خلال السبعة أشهر الأولى من العام الحالي، وفق بيانات وزارة السياحة والآثار.
  • حزب الله
    يطلق ليلة امس صواريخ على شمال إسرائيل بعد ضربات إسرائيليّة على جنوب لبنان أودت بحياة ثلاثة من مُقاتليه وأسفرت عن 12 جريحًا آخرين.
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن صباح اليوم، عن مقتل أحد جنوده في المعارك الدائرة في جنوب قطاع غزة.
  • في الحالة الجوية، يكون الطقس اليوم، صيفيًا عاديًا فوق المرتفعات الجبلية والسهول، وحارا نسبيًا إلى حار في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة. × أدخل بعض الكلمات المفتاحية.
    محكمة جزاء عمان: براءة أم من التسبب بوفاة طفلها المريض 08/12/2024 - 12:42 الرابط المختصر عمان ن

    أعلنت محكمة صلح جزاء عمان براءة سيدة مطلقة من تهمتي الإهمال في رعاية قاصر والتسبب بوفاة طفلها، لعدم قيام الدليل وثبوت أنها كانت تأخذ أطفالها الذين كانوا برعايتها إلى الطبيب في حال توعكهم.

    وتعيش المتهمة مع أطفالها الثلاثة، وقبل نحو عامين حضر طليقها وأخذ أطفاله لغايات الزيارة، حيث نقل طفله إلى المستشفى، والذي تبين أنه يعاني من أمراض مزمنة، ما دفعه إلى إدخاله إلى المستشفى، لكنه توفي بسبب هذه الأمراض، حيث تقدم بشكوى ضد طليقته يتهمها بإهمال الرعاية الطبية لأطفاله، خاصة وأن طفله البكر تبين أيضا أنه يعاني من نقص المناعة، أما طفلته فكانت بحالة صحية جيدة. بحسب يومية الغد.

    لتجد المحكمة أن واقعة هذه الدعوى بأن المشتكى عليها هي طليقة المشتكي وأن المشتكى عليها لها حق حضانة أطفالها الثلاثة، وبعدها حضر طليقها واصطحب أطفاله للزيارة، وبعدها أخذهم إلى المستشفى، واحتصل على تقرير طبي يفيد بأن طفله الأصغر يعاني من (وجود التهاب رئوي حاد وتضخم في القلب وتضخم في الكبد ونقص حاد في الحديد ناتج عن أمراض مزمنة وسوء تغذية وايضا التهابات في الجلد وتضخم في أذيني القلب)، وبعد أيام من دخوله المستشفى توفي الطفل، كما احتصل الأب على تقرير طبي لطفله الثاني يفيد بأنه (يعاني من مرض نقص المناعة) وتقرير طبي لطفلته يفيد بأنها (لا تعاني من أي أمراض أو مشاكل صحية).

    وادعي الأب في شكواه أن طليقته لم تقم بأخذ طفله إلى الطبيب وأنها أهملت رعايته الصحية.

    لكن بعد استماع المحكمة لشهادة الطفلين، اللذين أكدا أن والدتهما كانت توفر لهما (الطعام والشرب وعندما يمرضون تقوم بأخذهما إلى الطبيب)، لم تجد المحكمة في بينة النيابة العامة ما يشير إلى الإهمال، وكان حكما وجاهيا بحق المشتكى عليها قابلا للاستئناف.

    أخبار أضف تعليقك Radio Al-Balad

    MENAFN12082024000209011053ID1108543953


  • إخلاء المسؤولية القانونية:
    تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

    النشرة الإخبارية