Monday, 12 August 2024 08:23 GMT



الأسرى: إدارة سجن الرملة تستغل إصابات وأمراض المعتقلين لتعذيبهم

(MENAFN- Palestine News Network ) رام الله 12-8-2024 وفا- أكد محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين، أن ادارة سجن الرملة، تواصل التضييق على المعتقلين، متجاهلة وضعهم الصحي الذي يستوجب رعاية حثيثة، وتتعمد استخدام إصاباتهم وأمراضهم كسلاح لتعذيبهم وقتلهم ببطء.

وقال محامي الهيئة الذي زار "مستشفى سجن الرملة" أمس، إن الأسير جهاد برقان (36 عاما) من القدس، معرض لفقدان نظره في أية لحظة، لعدم منحه الحقن التي كان يتلقاها بشكل دوري سابقا لعلاج عينيه، إلى جانب معاناته من مرض السكري ومشاكل بالكلى.

وأضاف: نتيجة للإهمال الطبي المتعمد وحرمان المعتقل برقان من أدويته، فقد تعرض لتدهور صحي حاد، نقل على أثره الى مستشفى العفولة لمدة 6 أيام، ثم أعيد إلى مستشفى الرملة.

وتابع: رغم محاولات برقان لطلب تلقي العلاج، إلا أن رد السجان الدائم له كان: "نحن نقدم لك العلاج عندما تشرف على الموت فقط".

وأشار إلى أنه إلى جانب الإهمال الطبي فقد تعرض المعتقل برقان للضرب الشديد على يد وحدات القمع والسجانين مرات كثيرة، كان آخرها في سجن جلبوع، حيث قام أحد الجنود بضربه على وجهه وهو على الأرض، مما تسبب في كسر أسنانه الأمامية.

واعتقل برقان بتاريخ 14/08/2023.

MENAFN12082024000205011050ID1108543952


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية