Monday, 12 August 2024 02:29 GMT



وزيرة البيئة: رفع 300 طن مخلفات من محيط بحيرة قارون وحصر أماكن التراكم

(MENAFN- Youm7) طالبت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد محافظة الفيوم بضرورة تحديد أماكن تراكم المخلفات على الشاطئ الجنوبي لبحيرة قارون بطول 45 كم ، تمهيدا لرفعها، ونقلها لمواقع التخلص الآمن بالمحافظة، طبقا لإشتراطات جهاز تنظيم إدارة المخلفات بـ وزارة البيئة ووفقاً للقانون رقم 202 لسنة 2020 في هذا الشأن،
من خلال فرع جهاز شئون البيئة بالفيوم، بضرورة التنسيق مع أجهزة الوحدات المحلية بالمحافظة وجهاز تنمية البحيرات والثروة السمكية.

وأشارت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد
فى تصريحات خاصة ل اليوم السابع ، أنه تم أيضا التنسيق مع محافظة الفيوم لرفع كميات من المخلفات الصلبة علي شاطئ بحيرة قارون
تقدر بحوالى 300 طن، مؤكدة أنه تعتبر هذه الفترة من العام فرصة للتخلص من المخلفات المتراكمة، بسبب إنحسار مياه البحيرة عن المستوي المعتاد خلال شهور الصيف.

جدير بالذكر أن
الوحدات المحلية لمراكز سنورس وأبشواي ويوسف الصديق بمحافظة الفيوم، شنوا حملة مكثفة
على مدار أسبوع لتنظيف ورفع المخلفات من الساحل الجنوبي لبحيرة قارون ونقلها الى مواقع التخلص الآمن .









MENAFN12082024000132011024ID1108543699


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية