Monday, 12 August 2024 06:22 GMT



الرئيس التنفيذي السابق لتويتر يرفع دعوى قضائية ضد إيلون ماسك

(MENAFN) بدأ الرئيس التنفيذي السابق لتويتر، عميد كردستاني، إجراءات قانونية ضد الشركة، التي يملكها حالياً الملياردير إيلون ماسك، مدعياً أن ماسك يحتجز أكثر من 20 مليون دولار من تعويضات الأسهم المستحقة له، وكردستاني، الذي شغل منصب رئيس مجلس إدارة تويتر من 2015 إلى 2020 وظل عضواً في مجلس الإدارة حتى استحواذ ماسك على المنصة بقيمة 44 مليار دولار، يدعي أن الجزء الأكبر من تعويضه كان على شكل أسهم، والتي يرفض ماسك صرفها.

كما تؤكد الدعوى، التي تم تقديمها إلى محكمة كاليفورنيا العليا في سان فرانسيسكو، أن شركة إكس التي كانت تُعرف سابقاً بتويتر تسعى للاستفادة من سنوات خدمة كردستاني السبعة دون تعويضه بشكل مناسب، ويجادل فريق الدفاع عن كردستاني بأن رفض ماسك دفع الأسهم المستحقة يعد ظلماً، خاصةً بالنظر إلى مساهمات كردستاني الكبيرة للشركة خلال فترة عمله، وتعتبر هذه الدعوى أحدث إضافة إلى سلسلة من الإجراءات القانونية التي اتخذها قادة تويتر السابقون ضد ماسك منذ استحواذه على المنصة.

وفي قضية ذات صلة، رفع أربعة من التنفيذيين السابقين لتويتر دعوى قضائية ضد ماسك في مارس، متهمين إياه بالامتناع عن دفع أكثر من 128 مليون دولار كتعويضات إنهاء الخدمة بعد فصلهم من الشركة، وقد رفضت شركة إكس التعليق على دعوى كردستاني أو على الإجراءات القانونية السابقة، وقبل فترة عمله في تويتر، كان كردستاني أحد القادة البارزين في شركة ألفابيت إنك "جوجل" حيث لعب دوراً أساسياً في نمو الشركة وتطورها.

MENAFN12082024000045015682ID1108543381


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية