Sunday, 11 August 2024 08:28 GMT



ساكسو بانك يحدث توقعات أسعار الذهب

(MENAFN) توقع أولي هانسن، رئيس استراتيجية السلع في بنك ساكسو، أن تشهد أسعار الذهب ارتفاعاً يصل إلى حوالي 2,500 دولار للأونصة، وفي حديثه في برنامج، أشار هانسن إلى أن الزيادة المتوقعة في أسعار الذهب ترجع إلى مجموعة من العوامل المستمرة التي أثرت على السوق خلال السنة والنصف الماضية، وأبرز هانسن المخاطر الجيوسياسية التي لا تزال قائمة، بالإضافة إلى الدور البارز الذي تلعبه البنوك المركزية كمشترين رئيسيين للذهب، والذي من المتوقع أن يستمر في دعم الأسعار العالية للذهب، ووفقًا لهانسن، فإن الوضع الجيوسياسي الحالي يخلق حالة من عدم اليقين التي تعزز الطلب على الذهب كأصل آمن، بينما تعزز مشاركة البنوك المركزية كقوة شراء رئيسية من الاستقرار في الأسعار.

كما أضاف هانسن أن تراكم الديون العالمية من قبل الحكومات يعزز القلق بين المستثمرين، مما يرفع الطلب على الذهب باعتباره ملاذًا آمنًا. من جهة أخرى، الاحتمالات المترتبة على انخفاض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة خلال الأشهر القادمة قد تؤدي إلى خفض تكاليف الاحتفاظ بالذهب، مما يزيد من جاذبيته كاستثمار، وحسب هانسن، فإن هذه العوامل مجتمعة تشير إلى اتجاه صعودي لأسعار الذهب على المدى القريب، مما يعزز التفاؤل بشأن ارتفاع أسعار الذهب في المستقبل القريب.

ومع ذلك، أشار هانسن إلى أن هناك إمكانية لانخفاض أسعار الذهب في حال تراجعت التوترات الحالية المتعلقة بالنمو الاقتصادي أو إذا قرر الاحتياطي الفيدرالي عدم خفض أسعار الفائدة، ومثل هذه التطورات قد تؤدي إلى حدوث تصحيح محتمل في أسعار الذهب، مما يخلق تحديات محتملة للسوق. 

MENAFN11082024000045015682ID1108541413


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.