Sunday, 11 August 2024 08:20 GMT



روسيا توقع قوانين جديدة بشأن العملات الرقمية

(MENAFN) مؤخراً، أقر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قانونين هامين يتعلقان بالعملات المشفرة، وتتضمن القوانين الجديدة التي نشرت على الموقع الرسمي للحكومة الروسية إطاراً لتنظيم تعدين العملات المشفرة، بما في ذلك البيتكوين، بدءاً من نوفمبر المقبل. كما تتيح هذه القوانين استخدام العملات المشفرة بشكل تجريبي في التجارة الدولية والمعاملات، وقد تم تعيين البنك المركزي الروسي كهيئة تنظيمية للإشراف على هذه القوانين الجديدة، وتحدد التشريعات الإجراءات والمتطلبات لتعدين العملات المشفرة داخل روسيا، مما يتيح للكيانات القانونية ورواد الأعمال الفرديين المسجلين في وزارة التنمية الرقمية الروسية المشاركة في هذه الأنشطة، والهدف هو دمج العملات المشفرة بشكل أكثر فعالية في النظام الاقتصادي الروسي.

كما شهدت قيمة البيتكوين زيادة ملحوظة خلال التداول في البورصة الروسية استجابةً لتطبيق هذه القوانين، حيث ارتفعت بنسبة 5.14% لتصل إلى 57,977.78 دولار، وتعكس هذه الزيادة رد الفعل الإيجابي للسوق تجاه البيئة التنظيمية الجديدة، بالإضافة إلى ذلك، كان الرئيس بوتين قد وقع قانوناً آخر في يوليو، والذي قدم الروبل الرقمي ومنصة إلكترونية لاستخدامه، ويستعد البنك المركزي الروسي، المعروف بالبنك الروسي، لتمكين البنوك الأجنبية من التعامل مع الروبل الرقمي بدءاً من عام 2025، وتمثل هذه الخطوات تحولاً كبيراً في استراتيجية روسيا تجاه العملات الرقمية ودمجها في البنية المالية للبلاد. 

MENAFN11082024000045015682ID1108541403


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.