Sunday, 11 August 2024 02:17 GMT



حكومة السودان تعرب عن قلقها من تردي أوضاع اللاجئين في تشاد

(MENAFN- Youm7) أعربت حكومة السودان عن قلقها بشأن معاناة اللاجئين السودانيين في شرق تشاد ، خاصة في منطقة أدري، بسبب توقف المساعدات الإنسانية عنهم منذ 3 أشهر.

وطالبت الحكومة السودانية، الأمم المتحدة ووكالاتھا المتخصصة والمجتمع الدولي بإدانة والاستهداف الممنهج للمدنيين العزل والمؤسسات الإنسانية التي ترتكبها قوات الدعم السريع.

وأشارت الخارجية السودانية في بيان لها، إلى أن الحكومة لاحظت ضعف الاهتمام الدولي بأوضاع اللاجئين السودانيين وضآلة المساعدات الإنسانية التي تصلهم ولحوالي 11 مليون من النازحين في الولايات الآمنة رغم الحاجة الماسة، خاصة بعد الأمطار الغزيرة والسيول التي تعرضت لها مناطق مختلفة في البلاد.

وأضافت: بينما تثير بعض الجهات ضجة غير مبررة حول فتح المعابر الحدودية لإدخال المساعدات بالتركيز المشبوه على معبر ادري، وتجاهل كل المعابر المفتوحة مع دول الجوار، تهمل احتياجات اللاجئين السودانيين داخل تشاد.

وجددت الحكومة السودانية رفضها لتسييس العمل الإنساني، وناشدت المجتمع الدولي تقديم المساعدات العاجلة لكل من هم في حاجة إليها من النازحين داخليا واللاجئين والمتضررين من السيول والأمطار.







MENAFN11082024000132011024ID1108540847


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية