Saturday, 10 August 2024 08:22 GMT



سفارتنا بمصر: إنجاز وتسليم أكثر من 20 ألف جواز سفر و53 ألف وثيقة سفر لمرة واحدة منذ تشرين الأول الماضي

(MENAFN- Palestine News Network ) القاهرة /PNN-
أكدت سفارة دولة فلسطين في القاهرة، أنه تم إنجاز وتسليم أكثر من 20 ألف جواز سفر منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وقالت السفارة في بيان صدر عنها، اليوم السبت، إنه تم إصدار نحو 53 ألف وثيقة سفر لمرة واحدة للمواطنين القادمين من قطاع غزة عبر معبر رفح البري، ويجري حاليا استبدال تلك الوثائق بجوازات سفر لتصويب أوضاع حامليها.

وأضافت أن هناك أكثر من فريق من كادر السفارة يزور المستشفيات لتسهيل عملية إصدار جوازات السفر للجرحى والمرضى ومرافقيهم، عبر تعبئة النماذج وتصوير طالبي استصدار الجوازات، وما زالت العملية مستمرة في ظل تواجد الجرحى والمرضى في العديد من المستشفيات المصرية.

وأوضحت السفارة، أن كل مواطن يحضر إلى السفارة ويقدم طلب الحصول على جواز سفر، يتم إرسال طلبه إلى وزارة الداخلية برام الله، وبعد وصول الجواز إلى السفارة يُسلم إلى صاحبه فورا لوجوب استصدار الجوازات مركزيا من الوزارة برام الله.

وأكدت سفارة دولة فلسطين بذل الجهود كافة وفقا للإمكانيات المتاحة للتيسير على المواطنين القادمين من قطاع غزة خاصة الجرحى والمرضى، الذين يتلقون العلاج في المستشفيات المصرية الشقيقة.

وأعربت السفارة عن شكرها وتقديرها لجمهورية مصر العربية، رئيسا وقيادة وحكومة وشعبا للدعم الدائم والمطلق المقدم لفلسطين قضية وشعبا، خاصة وزارة الصحة على الدور الكبير الذي تقدمه للجرحى والمرضى، إضافة إلى الكوادر الإدارية والطبية الذين لا يتوانون عن تقديم كافة أشكال الدعم والإسناد للجرحى والمرضى ومرافقيهم.

MENAFN10082024000205011050ID1108539615


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار