Friday, 09 August 2024 08:31 GMT



خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرا ملكيا بشأن انعقاد مجلس الوزراء السعودي

(MENAFN- Kuwait News Agency (KUNA)) الرياض - 8 - 8 (كونا) -- أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز اليوم الخميس أمرا بأن يكون انعقاد مجلس الوزراء السعودي برئاسة الأكبر سنا من أعضاء المجلس الحاضرين من أبناء أبناء الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود في حال عدم حضور الملك أو رئيس المجلس أو أي من نوابه.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن هذا الأمر الملكي صدر بناء على ما عرضه ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي الأمير محمد بن سلمان في شأن ما يتصل بعقد اجتماع مجلس الوزراء إذا لم يحضره خادم الحرمين الشريفين ولم يحضره رئيس المجلس.
وأوضحت (واس) أن الأمر الملكي نص على أن يكون انعقاد الاجتماع المقرر لمجلس الوزراء إذا لم يحضره خادم الحرمين الشريفين ولم يحضره رئيس المجلس أو أي من نوابه "برئاسة الأكبر سنا من أعضاء المجلس الحاضرين من أبناء أبناء الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل آل سعود وإن نزلوا استثناء من حكم المادة (7) من نظام مجلس الوزراء الصادر بالأمر الملكي رقم (أ / 13) بتاريخ 3 / 3 / 1414 هجرية في شأن رئاسة اجتماعات مجلس الوزراء ويتم توقيع القرارات التي تصدر في ذلك الاجتماع من رئيس المجلس". (النهاية)

ع ش / م ع ع




MENAFN08082024000071011013ID1108533779


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية