Thursday, 08 August 2024 05:31 GMT



ارتفاع أسعار النفط بعد تراجع شديد في مخزونات الخام الأمريكية

(MENAFN) ارتفعت أسعار النفط للجلسة الثالثة على التوالي اليوم الخميس بعد أن أظهرت البيانات الحكومية انخفاضًا حادًا في مخزونات الخام الأمريكية، مما ساعد الأسعار على التعافي من أدنى مستوياتها في عدة أشهر التي سجلتها في وقت سابق من هذا الأسبوع، وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بمقدار 23 سنتًا أو 0.3 في المئة إلى 78.56 دولار للبرميل بحلول الساعة 0017 بتوقيت غرينتش، بينما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بمقدار 29 سنتًا أو 0.4 في المئة إلى 75.52 دولار.

كما انخفض خام برنت في وقت سابق من الأسبوع إلى أدنى مستوى له منذ أوائل يناير، في حين انخفض خام غرب تكساس الوسيط إلى أدنى مستوى له منذ فبراير، وذلك بسبب مخاوف من ركود محتمل في الولايات المتحدة وبيع كبير للأسهم في الأسواق العالمية، أظهرت البيانات الحكومية أن مخزونات الخام الأمريكية انخفضت للأسبوع السادس على التوالي الأسبوع الماضي، حيث انخفضت بمقدار 3.7 مليون برميل لتصل إلى 429.3 مليون برميل، وهو ما يفوق بشكل كبير توقعات المحللين في استطلاع بسحب 700,000 برميل فقط.

ولا يزال المستثمرون يقيمون وضع العرض بعد أن أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية زيادة في الإنتاج بمقدار حوالي 100,000 برميل يوميًا، ليصل إلى رقم قياسي يبلغ 13.4 مليون برميل يوميًا في الأسبوع المنتهي في 2 أغسطس، وعلى الرغم من استقرار العرض، زادت المخاوف بشأن احتمال حدوث تعطيلات من الشرق الأوسط بعد مقتل قادة بارزين من حركة حماس وميليشيا حزب الله اللبنانية، مما أثار مخاوف من أن إيران قد تشن ضربات انتقامية ضد إسرائيل.

كذلك وعلى الرغم من عدم تأثر الإمدادات بشكل مباشر حتى الآن، إلا أن الهجمات على السفن في البحر الأحمر أجبرت الناقلات على اتخاذ مسارات أطول، مما يعني بقاء النفط في المياه لفترة أطول، وبالإضافة إلى ذلك، أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا حالة القوة القاهرة في حقل الشرارة النفطي، مشيرة إلى احتجاجات أدت إلى تقليص تدريجي في الإنتاج، وفقًا لبيان رسمي.

MENAFN08082024000045015839ID1108530570


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار