Wednesday, 07 August 2024 02:22 GMT



أسواق الأسهم في بنغلادش تصل أكبر زيادة منذ مارس 2020 عقب انتقال السلطة إلى حكومة مؤقتة بقيادة الجيش

(MENAFN) شهدت المؤشرات الرئيسية في سوق الأسهم في بنغلادش أكبر زيادة لها منذ مارس 2020، وذلك بفضل التفاؤل الاستثماري المرتبط بالانتقال إلى حكومة مؤقتة يقودها الجيش، وجاء هذا التحسن الإيجابي في معنويات السوق بعد مغادرة رئيسة الوزراء شيخة حسينة من دكا، حيث غادرت وسط الاحتجاجات الدامية، وأفادت إحدى الصحف أن مؤشر "دي إس إي برود" شهد ارتفاعًا ملحوظًا بنسبة 4.8 بالمئة يوم الثلاثاء الموافق 6 آب، وأشار مدير الصناديق روشير ديساي من آسيا فرونتير كابيتال إلى وجود تفاؤل حذر بشأن احتمال انتعاش السوق، موضحًا أن معظم الاحتجاجات قد تراجعت وأن تشكيل الحكومة الانتقالية يسير بسلاسة، وتعمل السلطات بنشاط للحفاظ على الاستقرار خلال هذه الفترة.

وعلى الرغم من المكاسب الأخيرة، لا يزال المؤشر أقل بنسبة 13 بالمئة من مستواه قبل عام، وهو انخفاض يُعزى إلى الاضطرابات الاقتصادية الناجمة عن الاحتجاجات المستمرة بعد الانتخابات البرلمانية في يناير، ويعكس التراجع على مدى العام الماضي التأثير الأوسع لعدم الاستقرار السياسي على الأنشطة الاقتصادية في بنغلادش، ومع ذلك، يشير الانتعاش الأخير في المؤشر إلى نظرة متفائلة حذرة بين المستثمرين الذين يبحثون عن الاستقرار والاستمرارية مع الحكومة المؤقتة الجديدة.

كما لا تزال أداء السوق يبرز التحديات والشكوك المستمرة التي تواجه بنغلادش على مدار العام الماضي، بينما يوفر الارتفاع الأخير في مؤشر الأسهم بصيص أمل في التعافي الاقتصادي، فإنه يسلط الضوء أيضًا على النضالات المستمرة المرتبطة بالاضطرابات السياسية وتأثيراتها على المشهد الاقتصادي في البلاد.

MENAFN07082024000045015682ID1108526025


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية