Wednesday, 07 August 2024 02:21 GMT



الدولار يستقر والين يتراجع عن أعلى مستوياته اليوم الأربعاء بعد موجة من التقلبات

(MENAFN) استقر الدولار في بداية التعاملات اليوم الأربعاء بتاريخ 7 آب، مما خفف الضغط على الين الذي تراجع عن أعلى مستوى له في سبعة أشهر، ويأتي هذا التحول بينما تستعيد أسواق العملات بعض الهدوء بعد الاضطرابات التي حدثت في وقت سابق من الأسبوع بسبب مخاوف الركود وتصفية صفقات الفائدة، فقد شهد الين انخفاضاً بنسبة 1 بالمئة، حيث تم تداوله عند 146.43 مقابل الدولار، وهو أقل قليلاً من ذروته التي بلغت 141.675 يوم الاثنين، وعلى الرغم من هذا الانخفاض، فقد ارتفع الين بنسبة 3 بالمئة في أغسطس، وهو تعافي ملحوظ من أدنى مستوى له خلال 38 عاماً والذي بلغ 161.96 في أوائل يوليو، وقد ساهم في هذا التعافي التدخلات السريعة من طوكيو في أوائل يوليو وتحوّل بنك اليابان إلى تشديد السياسة النقدية، مما دفع المستثمرين للخروج من صفقات الفائدة التي تشمل اقتراض الين بمعدلات فائدة منخفضة للاستثمار في أصول الدولار ذات العائد الأعلى.

كما تعززت تقلبات السوق بشكل أكبر بسبب تقرير الوظائف الأمريكي الأضعف من المتوقع يوم الجمعة وأرباح الشركات التكنولوجية الكبرى المخيبة للآمال، مما أدى إلى بيع عالمي للأصول الأكثر مخاطرة حيث أصبح المستثمرون قلقين بشأن احتمال حدوث ركود في الاقتصاد الأمريكي، وأثرت هذه الاضطرابات الواسعة على العملات المختلفة. بقي اليورو تقريباً دون تغيير يوم الأربعاء عند 1.092675 دولار، بينما تم تداول الجنيه الاسترليني عند 1.26985 دولار خلال ساعات التداول في آسيا، بالقرب من أدنى مستوى له في خمسة أسابيع الذي لوحظ في الجلسة السابقة، كما تراجع مؤشر الدولار، الذي يتتبع أداء العملة الخضراء مقابل ست عملات رئيسية، إلى 102.94، لكنه لا يزال فوق أدنى مستوى له في سبعة أشهر والذي بلغ 102.15 يوم الاثنين.

وفيما يتعلق بتوقعات السوق، أشارت أداة فيد ووتش من مجموعة سي إم إي إلى تحول في المعنويات بشأن سياسات سعر الفائدة الفيدرالية، ويتوقع المشاركون في السوق الآن بنسبة 70 بالمئة خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في سبتمبر، انخفاضاً من توقع بنسبة 85 بالمئة في اليوم السابق، ويعكس هذا التعديل في التوقعات تقييمات السوق المستمرة للظروف الاقتصادية واستجابات السياسة النقدية.

بالإضافة إلى ذلك، شهد الدولار الأسترالي ارتفاعاً طفيفاً بنسبة 0.24 بالمئة إلى 0.6534 دولار، عقب قرار البنك المركزي استبعاد خفض أسعار الفائدة لهذا العام، مشيراً إلى تراجع تدريجي في التضخم الأساسي، وبالمثل، ارتفع الدولار النيوزيلندي بنسبة 0.74 بالمئة إلى 0.5998 دولار، مدعوماً ببيانات التوظيف القوية التي تشير إلى مرونة في سوق العمل، وتبرز هذه التحركات استجابة العملات المختلفة للإشارات الاقتصادية المحلية والديناميات الأوسع للسوق.

MENAFN07082024000045015682ID1108525924


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية