Wednesday, 07 August 2024 04:29 GMT



التطورات الأخيرة تتسبب في رفع حالة التأهب بين الدبلوماسيين والسفارات الإسرائيلية في جميع أنحاء العالم

(MENAFN) تسبب التطورات الأخيرة في رفع حالة التأهب بين الدبلوماسيين والسفارات الإسرائيلية في جميع أنحاء العالم, وسط تصاعد التوترات في المنطقة, تعبر المسؤولون الإسرائيليون عن قلقهم الشديد من احتمالية تعرضهم لردود فعل انتقامية من إيران, وحزب الله, وحماس, بعد سلسلة من عمليات الاغتيال البارزة.

وأشار دبلوماسي رفيع المستوى نقلاً عن صحيفة "يديعوت أحرونوت" إلى جدية الوضع الحالي, مشدداً على أن العديد من المبعوثين الإسرائيليين في الخارج يشعرون بتهديد متزايد, جاءت هذه الحالة من التأهب العالي بعد اغتيال شخصيتين بارزتين: إسماعيل هنية, زعيم المكتب السياسي لحماس, الذي قُتل في طهران يوم الأربعاء الماضي, وفؤاد شكر, قائد عسكري بارز في حزب الله, الذي اغتيل في بيروت مساء الثلاثاء الذي تلاه.

كذلك رداً على هذه الأحداث, تعهدت قوات الحرس الثوري الإيراني بتقديم "رد شديد" على مقتل هنية, رغم أن التفاصيل المتعلقة بالزمان والمكان لم تُفصح بعد, في الوقت نفسه, أشار حسن نصر الله, الأمين العام لحزب الله, إلى أن هناك رداً منسقاً سيشمل إيران وحزب الله واليمن قيد الإعداد, وأكد أن الرد سيكون مدروساً ومنفذاً بدقة وبعزم, على الرغم من المخاوف الواضحة داخل الحكومة الإسرائيلية, وقد دفع هذا القلق إسرائيل إلى طلب المساعدة من الولايات المتحدة ودول غربية أخرى, ومع استمرار تطور الوضع, تواصل السلطات الإسرائيلية مراقبة التهديدات المحتملة, مع الحفاظ على إجراءات أمنية مشددة لحماية ممثليها الدوليين ومصالحها.

MENAFN07082024000045015687ID1108525624


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية