Tuesday, 06 August 2024 10:17 GMT



فتح: تصريحات سموترتيش تعبير سافر عن النزعة الفاشية لحكومة الاحتلال وإعلان مدوٍ عن مساعيها لإبادة شعبنا

(MENAFN- Palestine News Network ) رام الله / PNN - اعتبرت حركة فتح تصريحات وزير مالية حكومة الاحتلال المتطرف بتسئليل سموتريتش، تعبيرًا سافرًا عن النزعة الفاشية والإبادة لمنظومة الاحتلال الاستعمارية، وإعلانًا مدويًا عن مآربها في إبادة شعبنا بشتى الأساليب والوسائل، وأبرزها؛ القتل وسياسة التجويع والحرمان من مقومات الحياة كافة.

وأضافت "فتح" في بيان صادر عن مفوضية الإعلام والثقافة والتعبئة الفكرية، اليوم الإثنين، أن هذه التصريحات ذات المضامين الفاشية ما كانت لتصدر لولا الصمت الدولي المطبق حيال جرائم الاحتلال، ودعوات مسؤوليه العلنية إلى إبادة شعبنا، مردفةً أن هذه التصريحات بموازاة أنها مدعاة للإدانة والاستنكار؛ فإنها دليل دامغ على مساعي الاحتلال لإبادة شعبنا، وبرهان على منع حكومة الاحتلال إدخال المساعدات الإنسانية لشعبنا في قطاع غزة بخلاف ادعاءات مسؤولي الاحتلال ووسائل إعلامه.

ودعت "فتح" المجتمع الدولي إلى محاسبة قادة الاحتلال على جرائم الإبادة بحق شعبنا، والانحياز إلى العدالة والضمير الإنساني، وإحقاق حقوق شعبنا؛ عبر إلزام منظومة الاحتلال بالقانون الدولي والقرارات الدولية ذات الصلة، وأهمها؛ الوقف الفوري لحرب الإبادة الممنهجة على شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية، والسماح بإدخال المساعدات الإنسانية دون أية تقييدات وصولا إلى إنهاء هذا الاحتلال الفاشي.

وكان سموتريتش قد دعا خلال مؤتمر استيطاني، إلى إعادة الاستيطان في قطاع غزة، وإلى تجويع المواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة، قائلا إن "تجويع مليوني فلسطيني حتى الموت هو أمر عادل وأخلاقي".


MENAFN05082024000205011050ID1108520079


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية