Tuesday, 06 August 2024 12:21 GMT



نقابة الصحفيين المصريين تنظم فعالية نصرة لغزة والأسرى

(MENAFN- Palestine News Network ) القاهرة / PNN -
نظمت نقابة الصحفيين المصريين، فعالية نصرة لغزة والأسرى، وإحياء لذكرى شهداء الصحافة الفلسطينية، في مقرها في العاصمة القاهرة.

وحضر الفعالية، نقيب الصحفيين المصريين خالد البلشي، والكاتب الصحفي حسين عبد الغني، والمستشار الثقافي لسفارة دولة فلسطين بمصر ناجي الناجي، ورئيس لجنة نقابة الصحفيين الفلسطينيين في مصر فايق جرادة.

وبدأت الفعالية بافتتاح معرض لصور شهداء الصحافة الفلسطينية، وقراءة الفاتحة على أرواحهم، وإيقاد الشموع أمام صور الشهداء، وتسجيل كلمات العزاء في دفتر عزاء شهداء الصحافة الفلسطينية، وتم عرض فيلم قصير عن أوضاع الأسرى في سجون الاحتلال.

وفي كلمته، أكد المستشار الناجي، ضرورة
تكريس التحرك الدولي للوقف الفوري للحرب المستمرة على شعبنا في قطاع غزة ووقف ما يتعرض له الأسرى في سجون الاحتلال، ورفض كافة مشاريع التهجير
القسري والتأكيد على التمسك بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة المتصلة جغرافيًا وعاصمتها القدس.

وثمن "دور الشقيقة الكبرى مصر قيادة وحكومة وشعبا في مساندة الشعب الفلسطيني على مر التاريخ ودعم حقوقه المشروعة"، مشيرا إلى أن ما يتعرض له الأسرى خلال الآونة الأخيرة من تعذيب وتنكيل على يد قوات الاحتلال يشكل إنتهاكاً صارخاً للمواثيق الدولية كافة.

بدوره، قال البلشي إن "مشاهد وأخبار استشهاد الصحفيين الفلسطينيين ستظل عالقة في الأذهان، وأن ما يحدث يمثل شهادة على العالم الصامت المتواطئ وشهادة على عجزنا في الوقت الذي نشاهد فيه الشعب الفلسطيني البطل الذي يتعرض لمجازر وإبادة في كل لحظة".

من جهته، تطرق جرادة إلى حجم التحديات التي يواجهها الصحفيون الفلسطينيون في تغطية الحرب، والذين يعرضون حياتهم للخطر من أجل إيصال صورة الحقيقة، مشيرا إلى أنهم أصبحوا أهداف الاحتلال لمنع وصول الحقيقة.

MENAFN05082024000205011050ID1108520078


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية