Tuesday, 06 August 2024 08:29 GMT



قناة عبرية تكشف عن تطور حول قضية العمال الفلسطينيين في الداخل المحتل

(MENAFN- Palestine News Network ) تل ابيب /PNN / كشفت قناة ريشت كان العبرية، مساء الإثنين، أنه الأجهزة الأمنية الإسرائيلية صاغت خطة لزيادة عدد العمال الفلسطينيين من الضفة الغربية بشكل ملحوظ.

وبحسب القناة العبرية، فإن الهدف من ذلك تمكين الإشراف الأمني على الفلسطينيين الذين يعملون في إسرائيل، في ظل الإدراك بأنه لا يمكن منع الفلسطينيين بشكل شامل من دخول العمل في إسرائيل عبر نقاط التفتيش والثغرات في الجدار الأمني.

وتأتي هذه الخطة على خلفية عملية حولون الأخيرة التي نفذها فلسطيني لا يحمل تصريح عمل.

ويمتلك حاليًا حوالي 8 آلاف فلسطيني من الضفة تصاريح عمل في إسرائيل، و12 ألف يحملون تصاريح عمل بالمستوطنات في الضفة، ويعمل نحو 30 ألف آخرين بدون تصاريح ومن دون رقابة أمنية من قبل قوات الأمن والشاباك.

وخلال مناقشة جرت مؤخرًا تم تقديم العديد من المقترحات، ومن بين ذلك تحاول المؤسسة الأمنية مشروع تجريبي بتحديد 3 مواقع بناء يقدم المقاولون المشرفون عليها بتقديم طلبات لجلب العمال لفحصهم أمنيًا.

وسيبقى العمال في موقع البناء لمدة أسبوع كامل، بما في ذلك الإقامة داخل المكان نفسه الذي سيكون محاطًا بأسوار مع حراسة أمنية بحيث لا يستطيع أي منهم الخروج بدون مراقبة.

MENAFN05082024000205011050ID1108520076


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية