Tuesday, 06 August 2024 02:17 GMT



موسم استثنائي لخريف ظفار: 90 يومًا من المتعة والإثارة

(MENAFN- Asdaf News) تتمتع ظفار بأنها تجمع بين الطبيعة الخلابة والثقافة الأصيلة، ويعتبر موسم خريف ظفار وجهة مثالية، للزوار للاستمتاع بأجواء مبهره وفعاليات متنوعة، حيث يزور المنطقة ملايين الزوار الذين اكتشفوا جمال خريف ظفار.

تعِدُ ظفار زوارها بتجربة لا تُنسى في واحدة من أجمل الوجهات السياحية في المنطقة، فتخيل نفسك وسط أجواء عمانية مُبهرة، جنة استوائية تتراقص فيها أوراق الشجر على وقع نسمات الخريف العليلة، وعبق الزهور البرية في كل مكان.

تمنحك ظفار تجربة ثقافية وتراثية أصيلة، من خلال حضور الفعاليات المتنوعة التي تُقام خلال موسم الخريف.

صلالة في انتظارك: رحلة استرخاء ومغامرة في آن واحد

خريف ظفار يبدأ ببداية صيفها، و مفاجأتنا اليوم هي أن خريف ظفار لا يعبر عن فصل من فصول السنة بل هو مصطلح شائع بينهم، ويُطلق على الفترة من هبوب الرياح الموسمية المحملة بالأمطار الخفيفة، والتي تساهم في انخفاض درجات الحرارة، بالتزامن مع الطقس الحار في باقي المنطقة العربية، ليلف الضباب الهضاب، وتتلوّن الحياة، ويكتسح اللون الأخضر السهول في مشهد ساحر.

وعادة ما يمتدّ“خريف ظفار” من يونيو إلى سبتمبر، مما يجعلها الوجهة المثالية للاسترخاء والاستمتاع بالطبيعة، من خلال التنزه في الجبال والاسترخاء على الشواطئ، أو حتى استكشاف الكهوف.

موعد فعاليات خريف ظِفار

يبدأ موسم خريف ظفار، الحدث السنوي الذي تشتهر به سلطنة عمان، من يوم 20 يونيو ويستمر حتى 20 سبتمبر. وتقام في هذه الفترة العديد من الفعاليات التي تناسب جميع أعمار أفراد العائلة، حيث تستطيع الاستمتاع بـ:

فعاليات كيدي تايم بحديقة عوقد: وتضم قرى ترفيهية متنوعة ومناطق مخصصة للألعاب وأخرى للطعام، ومسرح، وحلبة للتزلج.
فعاليات موقع عودة الماضي بمنطقة الحافة: تتضمن الفعالية العديد من الأنشطة التي تحاكي بيئات محافظة ظفار المتنوعة، كما تضم ايضا مطاعم للمأكولات التقليدية الشهية،
الأسواق التراثية“فعاليات أتين سكوير”: تشمل على موقع للتسوق، وعروض للضوء، الليزر، والدرون، إلى جانب ساحة مخصصة للألعاب الكهربائية، وسيرك، بالإضافة لبعض المطاعم والمقاهي.
المعارض التخصصية ، مثل: معرض الشوكولاتة، والعطور الخليجية، ومعرض الأزياء الخليجية، كما أن المهرجان اهتم بتنظيم الحفلات الفنية على مسرح المروج ومسرح القوس.

سلطنة عمان.. حيث تتلاقى الحضارات على مائدة واحدة

تتميز أيضًا سلطنة عمان بتنوع كبير في المهرجانات التي تعكس ثقافتها وتراثها الغني، فبينما كانت تستضيف مهرجانات حيوية مثل مهرجان مسقط وصلالة ونزوى، فإنها حالياً تشهد ازدهاراً لمهرجانات أخرى مثل مهرجان الرمان في الجبل الأخضر، والذي يشتهر بمنتجاته المحلية الفريدة، حيث يسلط الضوء على أهمية هذه الثمرة في الثقافة العمانية ويقدم للزوار تجربة فريدة من نوعها.
بالإضافة إلى ذلك، هناك العديد من المهرجانات التي تركز على المأكولات والمشروبات التقليدية، المأكولات البحرية والتوابل العمانية، مما يجعل عمان وجهة مثالية لعشاق الطعام، على سبيل المثال:

مهرجان الأسماك: يتميز الساحل العماني بثروة سمكية هائلة، مما يجعل مهرجانات الأسماك من الأحداث المنتظرة بشوق. في هذه المهرجانات، يمكن للزوار الاستمتاع بتذوق أشهى أنواع الأسماك الطازجة والمأكولات البحرية، بالإضافة إلى التعرف على طرق صيد الأسماك التقليدية.

مهرجان التمور: تشتهر عمان بتمورها عالية الجودة، والتي تُزرع في واحات متعددة في البلاد، خلال مهرجان التمور يمكن للزوار تذوق أنواع مختلفة منها، والتعرف على طرق إنتاجها وتعبئتها، بالإضافة إلى الاستمتاع بالعديد من الفعاليات المصاحبة مثل مسابقات الأكل وورش العمل.

مهرجانات الأطعمة العالمية: تستضيف عمان العديد من المهرجانات التي تجمع بين المأكولات العمانية والأطعمة العالمية، مما يتيح للزوار فرصة لتجربة نكهات جديدة واكتشاف ثقافات مختلفة.

مهرجانات المأكولات الشعبية: تركز هذه المهرجانات على تقديم الأطباق التقليدية العمانية، والتي غالباً ما تكون مرتبطة بمنطقة أو قبيلة معينة.

في الختام
يعد موسم خريف ظفار أعجوبة طبيعية تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم. بدايًة من الأجواء الاستثنائية والمناظر الطبيعية الخلابة إلى المهرجانات النابضة بالحياة.

إذا كنت تخطط لرحلة مختلفة بعيدًا عن حرارة الصيف، تأكد من زيارة سلطنة عمان فهناك شيء مميز دائمًا ينتظرك هناك، قم بتجربة المغامرة بنفسك!

لا تفوت هذه الفرصة! احجز رحلتك الآن واستمتع بجمال سلطنة عمان!

الوسوم#سلطنة عُمان #صلالة #ظفار

MENAFN05082024007116015312ID1108518436


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية