Monday, 05 August 2024 08:25 GMT



النتائج مالية لشركة ستيلانتس تتراجع في النصف الأول من 2024

(MENAFN) أصدرت شركة ستيلانتس نتائجها المالية للنصف الأول من عام 2024، مشيرةً إلى تراجع في مؤشرات الأداء الرئيسية، فقد سجلت الشركة إيرادات صافية قدرها 85 مليار يورو، وهو ما يمثل انخفاضًا بنسبة 14 بالمئة مقارنة بالعام السابق، كما تراجع صافي الأرباح بنسبة 48 بالمئة ليصل إلى 5.6 مليار يورو، في حين بلغ الربح التشغيلي المعدل 8.5 مليار يورو، مما يعكس هامش ربح تشغيلي بنسبة 10 بالمئة، بالإضافة إلى ذلك، انخفض ربح السهم المعدل بنسبة 35 بالمئة مقارنة بالعام السابق.

كما يُعزى التراجع في الأداء المالي إلى انخفاض حجم المبيعات، وتغيرات في مزيج المنتجات، وتعديلات حجم الأعمال بسبب مبادرات تقليص المخزون، كما ساهمت الفجوات المؤقتة في الإنتاج أثناء الانتقال من طرازات السيارات القديمة إلى الجديدة في تقليص حصة الشركة في السوق، خاصة في أمريكا الشمالية.

ورغم هذه التحديات، تبقى ستيلانتس متفائلة بشأن أدائها المستقبلي. تركز الشركة على إطلاق طرازات سيارات جديدة بنجاح وتتوقع أن تصل تأثيرات تأخيرات التسليم إلى ذروتها، وتقوم الإدارة بتنفيذ استراتيجيات لتعزيز الأداء في أمريكا الشمالية، وأوروبا الممتدة، ومازيراتي، بهدف تحسين النتائج في النصف الثاني من عام 2024 وفي عام 2025، وعلى الصعيد التجاري، تواصل ستيلانتس ريادتها في قطاع المركبات التجارية، محققة المركز الأول في حصة السوق في الشرق الأوسط وأفريقيا لأول مرة، مع الحفاظ على الريادة في أوروبا وأمريكا الجنوبية.

كذلك تحتل ستيلانتس المرتبة الأولى في مبيعات السيارات الهجينة في الولايات المتحدة، والثانية في مبيعات السيارات الكهربائية الخفيفة، كما تحقق الشركة تقدمًا مع شركة "ليب موتور"، شراكتها العالمية، التي من المقرر أن تقدم سيارات كهربائية متقدمة، بما في ذلك سيارات الدفع الرباعي سي 10 وتي 03، إلى الأسواق في أوروبا الممتدة، وأمريكا الجنوبية، والشرق الأوسط، وأفريقيا، والهند، وآسيا والمحيط الهادئ بنهاية عام 2024.

MENAFN05082024000045015682ID1108517097


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية