Monday, 05 August 2024 06:20 GMT



تركيا تدعو رعاياها إلى مغادرة لبنان

(MENAFN- Jordan News Agency)

عمان 5 آب (بترا) - دعت وزارة الخارجية التركية رعاياها لمغادرة لبنان، في ظل توقعات بتدهور سريع للوضع الأمني ??فيه.
ودعا بيان الخارجية التركية، الليلة الماضية، المواطنين الأتراك إلى تجنب السفر غير الضروري إلى لبنان، وأولئك الموجودين حاليا في لبنان إلى مغادرته "في الوقت الذي ما زالت فيه الرحلات التجارية المدنية تعمل".
ووفقا لما نشرته وكالة أنباء الأناضول التركية اليوم الاثنين، جاء في البيان، "على مواطنينا في لبنان توخي الحذر وعدم الذهاب إلى محافظات النبطية وجنوب لبنان والبقاع وبعلبك الهرمل، إلا في حالات الضرورة".
كما دعا البيان المواطنين الأتراك إلى متابعة التطورات على المواقع الرسمية وحسابات التواصل الاجتماعي للوزارة والسفارة التركية في بيروت.
يذكر أن العديد من الدول العربية والغربية كثّفت دعواتها لمواطنيها لمغادرة لبنان مع إعلان بعض شركات الطيران تعليق رحلاتها، وسط مخاوف من اندلاع حرب شاملة بين إسرائيل و"حزب الله" اللبناني وإيران.
-- (بترا)
رصد/أغ/أ م/ب ط
05/08/2024 09:16:21

MENAFN05082024000117011021ID1108516931


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية