Monday, 05 August 2024 04:19 GMT



الولايات المتحدة تُقدر توقيت الرد الإيراني على إسرائيل..وهذا هو

(MENAFN- Palestine News Network ) تل ابيب /PNN / أبلغ وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن ، زملائه من دول مجموعة السبع الليلة الماضية أن هجومًا من قبل إيران وحزب الله ضد إسرائيل قد يحدث خلال الـ 24 ساعة المقبلة، حسبما أفاد الصحفي باراك رافيد
صباح اليوم (الاثنين) من ثلاثة مصادر مطلعة على الأمر.

وبحسب صحيفة "معاريف" العبرية فقد، عقد بلينكن المؤتمر الهاتفي لتنسيق المواقف مع حلفاء الولايات المتحدة المقربين ومحاولة ممارسة ضغط دبلوماسي في اللحظة الأخيرة على إيران وحزب الله لتقليل الرد، وشدد على أن الحد من تأثير هجماتهم هو أفضل فرصة لمنعها وقالت المصادر إن بلينكن قال إن الولايات المتحدة تعتقد أن إيران وحزب الله سيردان معًا.


وشدد بلينكن على أن الولايات المتحدة تعتقد أن إيران وحزب الله سوف يردان، ولكن على عكس الهجوم الإيراني على إسرائيل في 13 أبريل، فإن سيناريوهات كيفية قيامهما بذلك أقل وضوحًا هذه المرة.

وقالت المصادر إن الولايات المتحدة تعرف التوقيت الدقيق للهجمات، لكنها أكدت أنها قد تبدأ بالفعل خلال الـ 24 إلى 48 ساعة القادمة، أي بدءًا من يوم الاثنين.

في غضون ذلك، تحدث وزير الدفاع الأميركي
لويد أوستن مرة أخرى الليلة مع وزير الجيش الإسرائيلي يوآف غالانت . وفي نهاية المحادثة أفادت وزارة الدفاع الأمريكية أن الرجلين ناقشا تحركات القوات الأمريكية الرامية إلى زيادة حماية القوات الأمريكية ودعم الجيش الإسرائيلي ومنع التصعيد في المنطقة، وأعرب أوستن عن دعمه الكبير لاتفاق وقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن المختطفين، في الوقت نفسه، سيدخل الرئيس الأمريكي وبايدن اليوم مناقشة الأمن القومي في غرفة العمليات بالبيت الأبيض، بهدف مناقشة التطورات في الشرق الأوسط.

MENAFN05082024000205011050ID1108516423


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية