Monday, 05 August 2024 12:18 GMT



فريدي ونجداوي على رادار اتحاد عمان.. الأهلي يبحث عن مدرب

(MENAFN- Alghad Newspaper) خالد العميري

تطل "الغد" على قرائها، من خلال زاوية "فاست بريك"، لتقدم لهم وجبة منوعة ودسمة من أخبار كرة السلة الأردنية، إلى جانب كواليس النجوم.


اتحاد عمان يفاوض فريدي ونجداوي
علمت "الغد" من مصادر مطلعة، أن إدارة نادي اتحاد عمان بصدد إقامة مؤتمر صحفي خلال الأيام القليلة المقبلة، للإعلان عن تطلعات الفريق في المرحلة المقبلة وقائمة التعاقدات، التي أنجز منها حتى الآن التعاقد مع اللاعبين؛ فادي قرمش وأحمد الحمارشة وعصام الهزايمة ويوسف بابيش وباسل أبو عبود، إلى جانب وصول ممثلي النادي لمرحلة متقدمة في مفاوضات التعاقد مع لاعبي المنتخب الوطني فريدي ابراهيم وزين النجداوي.


ويتولى المدير الفني عبدالله أبو قورة مهمة تدريب فريق اتحاد عمان، ووفقا لمصادر "الغد"، فإن المدرب الوطني فيصل النسور يقترب من الانضمام للجهاز التدريبي للفريق العاصمي، والساعي للظهور بقوة كبيرة في مشاركته التاريخية الأولى ببطولتي الدوري الممتاز وسوبر غرب آسيا "وصل".


الأهلي يبحث عن مدرب ويفاوض لاعبين
كشفت مصادر موثوقة لـ "الغد"، أن إدارة نشاط كرة السلة في النادي الأهلي تستعد لحسم ملف المدير الفني للفريق الأول للرجال، نهاية الأسبوع الحالي، وذلك بعد تأكيد قرار عودة مشاركة النادي في دوري أندية الدرجة الممتازة، والذي ينطلق في 12 كانون الأول (ديسمبر) المقبل.


كما يتواصل الأهلي "شفهيا" مع عدد من اللاعبين لبحث إمكانية ضمهم وتعزيز صفوف "الليث الأبيض"، على أن يكون قرار التعاقد الرسمي معهم مرهونا بهوية المدير الفني الجديد، وفقا لقائمة احتياجاته للمنافسة في البطولة المحلية.


4 فرق تشارك بدوري الشباب

تشارك أربع فرق في بطولة دوري الشباب تحت 20 عاما، وهي: الأرثوذكسي واتحاد عمان والجليل وغزة هاشم، والذي ينطلق يوم غد ويستمر حتى 17 أيلول (سبتمبر) المقبل.


ويقص فريقا الجليل وغزة هاشم شريط افتتاح مباريات البطولة عند الساعة 7 مساء في صالة الأمير حمزة، فيما تحتضن صالة "إميل وماري حداد" مباراة القمة المنتظرة بين فريقي الأرثوذكسي واتحاد عمان عند الساعة 7:30 مساء.


وتقام البطولة وفقا لنظام الدوري الكامل من مرحلتين لترتيب مراكز الفرق، بحيث تقام المرحلة الثانية وفقا لـ "سلسلة قصيرة" من ثلاث مباريات، تجمع الأول مع الرابع، والثاني مع الثالث، ويتأهل إلى النهائي الفريق الفائز في مباراتين من إجمالي ثلاث مباريات مفترضة، ويتألف الدور النهائي من سلسلة قصيرة من ثلاث مباريات مفترضة، يحسمها ويظفر باللقب الفريق الذي يسبق منافسه في تسجيل انتصارين.


طليب يقترب من تدريب الجبيهة
علمت "الغد" من مصادر موثوقة، أن إدارة نادي الجبيهة قطعت شوطا كبيرا في مفاوضاتها مع المدرب الوطني هيثم طليب، لتولي مهمة تدريب فريقه الأول للرجال.


ويتواجد طليب مع المنتخب الوطني للناشئين تحت 18 سنة، والذي يقيم معسكرا تدريبات في تركيا، تأهبا لخوض البطولة الآسيوية، بانتظار عودته إلى المملكة لحسم الأمور ومباشرته مهامه الفنية، حال تم التوقيع الرسمي بين الطرفين.


ملكاوي ينهي مشاركته في تصفيات الخليج
أنهى الحكم الأردني أحمد ملكاوي، مشاركته مؤخرا في الكويت خلال إدارته عددا من مباريات التصفيات الخليجية المؤهلة لبطولة آسيا للناشئين تحت 18 عاما بكرة السلة، والتي تقام في الأردن خلال الفترة من 3 إلى 9 أيلول (سبتمبر) المقبل.


وتواجد ملكاوي في الكويت خلال الفترة من 22 تموز (يوليو) الماضي إلى 2 آب (أغسطس) الحالي، وأدار مباريات البطولة بكفاءة عالية برفقة زملائه.


عبدالسلام صالح مدربا للجليل
أسندت إدارة نادي الجليل، مهمة تدريب الفريق الأول للرجال بكرة السلة إلى المدرب عبدالسلام صالح، وذلك لتشكيل فريق منافس بعد تأكيد العودة إلى الدوري الممتاز.


ووفقا لمصادر موثوقة لـ "الغد" - فإن الفريق القادم من الشمال والباحث عن ظهور قوي بعد غيابه عن الموسم الأخير لأسباب مالية – بصدد حسم العديد من الصفقات خلال الأسبوع المقبل.


3 مباريات اليوم في "سلة الناشئين"
انطلقت أول من أمس منافسات دوري الناشئين تحت 16 سنة للموسم الجديد 2024 بمشاركة كبيرة لـ 23 فريقا يمثلون منطقتي الشمال والعاصمة.


وشهدت مباريات الجولة الأولى فوز فرق؛ نجوم اتحاد عمان على نجوم الإنجليزية (56-37) وكفريوبا على غزة هاشم (65-47) والمفرق على دير أبي سعيد (45-30) وشباب بشرى على بيت ايدس (74-48) وجرش على الأشرفية (72-7) والكلية العلمية على الأهلي (68-56) والجبيهة على نجوم الأردن (55-44) والجليل على كفر راكب (66-18).


ووفقا لنظام البطولة، قسمت فرق الشمال إلى مجموعتين، وضمت الأولى فرق (كفريوبا وغزة هاشم والأشرفية وجرش والمفرق ودير أبي سعيد) وضمت المجموعة الثانية فرق (شباب بشرى وبيت ايدس وكفر راكب والجليل والشجرة).

وجاءت فرق العاصمة في المجموعة الثالثة وضمت (الأهلي والجبيهة ونجوم الأردن والكلية العلمية) واستقرت فرق (نجوم الإنجليزية ونجوم اتحاد عمان والمقاولين) في المجموعة الرابعة.
وتقام المرحلة الأولى وفقا لنظام الدوري الكامل من مرحلتين، بحيث يتأهل أول وثاني المجموعات الأربع إلى المرحلة الثانية، والتي تقام وفقا لنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، وصولا للمرحلة الخامسة، التي ستلتحق فيها فرق؛ الأرثوذكسي واتحاد عمان والإنجليزية والرياضي ونجوم الأرثوذكسي، لكونها من الفرق التي احتلت المراكز الخمس الأولى في بطولة الدوري الموسم الماضي.


وتشهد صالة الحسن التدريبية اليوم إقامة ثلاث مباريات، حيث يلتقي فريقا كفريوبا وجرش الساعة 4 مساء، تليها مباراة غزة هاشم ودير أبي سعيد الساعة 5:30 مساء، والأشرفية مع المفرق الساعة 7 مساء.


تساؤلات عن إبعاد الحكمين خضر وفاخوري
أثار قرار دائرة الحكام في اتحاد كرة السلة، بإبعاد الحكمين أحمد خضر وأحمد فاخوري عن إدارة المباريات في البطولات المحلية بمختلف الفئات العمرية، تساؤلا عن الأسباب الحقيقية وراء اتخاذ ذلك القرار، رغم نجاحهما في الاختبار البدني.


وعلمت "الغد" من مصادر موثوقة، أن عدم إسناد مهام تحكيمية لحكمي "الساحة" يعود تنفيذا لتعليمات القانون الدولي، الذي يتوقف معه اعتماد الحكم لإدارة المباريات عند بلوغه 50 عاما من عمره، لكن اتحاد السلة قرر تمديد المدة الزمنية للاعتماد إلى 55 عاما، وهو ما دفعه - وفقا للمصدر الموثوق - لإتاحة الفرصة أمام جيل الشباب، لإكسابهم الخبرات وزيادة قاعدة الممارسين، لأن الحكمين المذكورين تجاوزا هذا العمر.

للمزيد من أخبار "فاست بريك" انقر هنا

MENAFN04082024000072011014ID1108515476


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار