Saturday, 03 August 2024 08:22 GMT



رئيس أساقفة كانتربري يطالب باحترام رأي العدل الدولية بشأن الاحتلال الإسرائيلي

(MENAFN- Palestine News Network ) لندن / PNN - حث رئيس أساقفة كانتربري جاستن ويلبي، الحكومات في جميع أنحاء العالم، على احترام ما خلصت إليه محكمة العدل الدولية التابعة للأمم المتحدة بأن احتلال إسرائيل للأراضي الفلسطينية غير قانوني، قائلا إنه لا ينبغي تطبيق القانون "بطريقة انتقائية".

وكانت المحكمة قد قالت الشهر الماضي في رأي استشاري إن الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية يجب أن ينتهي في أقرب وقت ممكن.

وقال ويلبي في بيان صدر عنه، الذي يرأس أيضا الطائفة الأنجليكانية في العالم، إن الرأي الاستشاري الصادر عن محكمة العدل الدولية يوضح بشكل قاطع أن وجود إسرائيل في الأراضي الفلسطينية المحتلة غير قانوني ويجب إنهاؤه في أسرع وقت ممكن.

وأضاف أنه في الوقت الذي يشهد فيه العالم انتهاكات متزايدة للقانون الدولي، فمن الضروري أن تؤكد الحكومات في أنحاء العالم التزامها الثابت بجميع القرارات التي تصدرها محكمة العدل الدولية، بغض النظر عن الوضع، حيث يحمي القانون الدولي إنسانيتنا المشتركة، ويصون كرامة الإنسان وازدهاره، لمقاومة عالم حيث تصبح أفعال مثل التعذيب والعنف العشوائي هي القاعدة، يجب علينا تطبيق القانون دون خوف أو محاباة في جميع الظروف.

وتابع: "قمت بزيارة إخواننا المسيحيين الفلسطينيين عدة مرات على مدى العقود الأخيرة، ومن الواضح لي أن النظام الذي فرضته الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة في الأراضي الفلسطينية المحتلة هو نظام تمييز منهجي، فمن خلال ضم الأراضي وبناء المستوطنات غير القانونية، وحرمان الفلسطينيين من الوصول إلى مواردهم الطبيعية، وفرض نظام عسكري يحرمهم من الأمان والعدالة، وحرمان الشعب الفلسطيني من الكرامة والحرية والأمل. مؤكدا أن إنهاء الاحتلال ضرورة قانونية وأخلاقية.

وقال ويلبي: "أصلي أن تستجيب جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة بشكل إيجابي لهذا الرأي الاستشاري من خلال ضمان أن تكون أفعالها الفردية والعامة متسقة معه، وتمهد الطريق لتحقيق الحق الأساسي للشعب الفلسطيني في تقرير المصير".


MENAFN03082024000205011050ID1108512940


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية