Saturday, 03 August 2024 01:17 GMT



المعايطة: نبحث في إعادة النظر في موعد الدعاية الانتخابية

(MENAFN- Jordan News Agency)

عمان 2 آب (بترا)- قال رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب، المهندس موسى المعايطة، إن مجلس مفوضي الهيئة يبحث إعادة النظر في موعد الدعاية الانتخابية بعد إقرار طلبات الترشح؛ بهدف إتاحتها في أقرب وقت ممكن.
وأشار خلال استضافته عبر برنامج يسعد صباحك الذي يبث على قناة التلفزيون الأردني، إلى أنه حسب الجدول الزمني للعملية الانتخابية، فإن الدعاية الانتخابية حسب جدولها ستبدأ في الـ9 من شهر آب الجاري.
وأكد المعايطة، أن الهيئة معنية بمراقبة الدعاية الانتخابية، وتم رصد العديد من المخالفات والتعاطي معها حسب القانون.
وبين، أن الهيئة قامت بتعيين باحثين قانونيين كأعضاء لجان في الدوائر الانتخابية بهدف تكييف الجرائم الانتخابية وتحويل مرتكبيها إلى القضاء، وذلك تحقيقا للعدالة ولضمانة نزاهة العملية الانتخابية.
ولفت المعايطة إلى أن مرحلة الترشح لانتخابات مجلس النواب 2024، انتهت يوم أمس؛ بعد أن استمرت لمدة ثلاثة أيام، وتمت الإجراءات بسلاسة ودقة.
ونوه إلى أن الهيئة مارست دورها فيما يتعلق بالتوعية والتثقيف بأدوات ووسائل متعددة، ووصلت إلى أكبر شريحة ممكنة، مبينا أن هذه ليست مسؤولية الهيئة فقط وإنما مسؤولية الجميع بما فيها الأحزاب السياسية، فهي معنية بإقناع المواطنين وتحفيزهم على المشاركة في الانتخابات.
وذكر المعايطة، أن بعثة الاتحاد الأوروبي المتواجدة في الأردن حاليا والتي تضم (100) شخص، ستشارك في الرقابة على الانتخابات النيابية، كما ستشارك في الرقابة على الانتخابات منظمات محلية ودولية وكذلك جامعة الدول العربية.
--(بترا)
م ش/م ق/أس
02/08/2024 13:54:07

MENAFN02082024000117011021ID1108511676


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية