Thursday, 01 August 2024 01:23 GMT



طهران تشيع هنية ورئيس البرلمان يؤكد: إسرائيل ارتكبت خطأ إستراتيجيا

(MENAFN- Palestine News Network ) طهران / PNN - قال رئيس البرلمان الإيراني محمد باقر قاليباف إن إسرائيل ارتكبت خطأ إستراتيجيا باغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في العاصمة الإيرانية طهران.

وفي بداية مراسم تشييع هنية في طهران اليوم الخميس، اعتبر قاليباف أن كل الاستهدافات التي ينفذها الاحتلال الإسرائيلي ناجمة عن عجزه في مواجهة المقاومة.

وتجمع حشد من المشيعين يحملون صور هنية وأعلاما فلسطينية في جامعة طهران لتشييع هنية، وأمَّ مرشد الثورة علي خامنئي صلاة الجنازة على هنية الذي وصفه في وقت سابق بأنه "مقاتل بارز في المقاومة الفلسطينية".

وقال مسؤول العلاقات الخارجية في حماس خليل الحية إن إسرائيل باغتيالها هنية أثارت غضب المقاومة وكل أحرار الأمة والعالم، وأكد في كلمة خلال مراسم التشييع أن "شعار إسماعيل هنية (لن نعترف بإسرائيل) سيظل شعارنا دائما"، وأضاف "نعاهد أمتنا على أن نبقى نقاوم الاحتلال الصهيوني".
وجابت شوارع طهران عربة تحمل نعش هنية ونعش حارسه الشخصي وسيم أبو شعبان الذي استشهد أيضا في هجوم أمس الأربعاء.

وأعلنت حركة حماس في ساعة مبكرة أمس الأربعاء اغتيال رئيس مكتبها السياسي "في غارة إسرائيلية غادرة"، استهدفت مقر إقامته في طهران التي وصلها لحضور تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان.

وقالت حماس إنه بعد مراسم التشييع الرسمي والشعبي في طهران، سينقل جثمان هنية إلى العاصمة القطرية الدوحة لتشييعه بحضور شعبي وفصائلي ومشاركة قيادات عربية وإسلامية، وأوضحت أن صلاة الجنازة على الراحل ستكون في مسجد الإمام محمد بن عبد الوهاب بالعاصمة القطرية بعد صلاة الجمعة.

MENAFN01082024000205011050ID1108504030


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية