Wednesday, 31 July 2024 05:26 GMT



حمزة نمرة ومكادي نحاس والجراح في توليفة غنائية عربية في مهرجان جرش

(MENAFN- Jordan News Agency)

جرش 30 تموز (بترا)– تميز اليوم السادس من فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون بدورته الثامنة والثلاثين، التي ترفع شعار "ويستمر الوعد"، مساء أمس الاثنين، بتوليفة عربية من الفعاليات التي تابعها جمهور المهرجان بمختلف مسارحه.
ويحتفي المهرجان هذا العام، باليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية.
وعلى مسرح الساحة الرئيسية، جاء ظهور الفنان المصري حمزة نمرة، متوازياً مع نجوميته الكبيرة، فقدم على مدى ساعة من الزمن تنويعات غنائية من أعماله الشهيرة مثل: "داري يا قلبي" و"فاضي شوية"، كما غنى من الفلكلور الفلسطيني والأردني ووجه تحية إلى أهالي قطاع غزة، مثلما كان حضور الفنان السوري محمد خير الجراح وفرقته، موفقاً في تقديم أمسية من الفلكلور السوري، التي تنوعت بين الغناء والمشاهد الأدائية، في استحضار لمعظم الشخصيات التي قدمها الفنان الشهير خلال مشواره الفني.
وتضمن برنامج الساحة الرئيسية بحضور بارز للفنانة مكادي نحاس، التي قدمت بصوتها مجموعة من أبرز أغنيات السيدة فيروز وسيد درويش، وأهدت أغنية "اني اخترتك يا وطني" لأهالي فلسطين.
وكانت الفنانة فوز شقير افتتحت الليلة الفنية العربية، بتنويعات فنية أدهشت الجمهور بأغنية "أهو دا الي صار".
وعلى المسرح الشمالي، اجتمع الفنان عيسى السقار، والفنانة نانسي بيترو، في ليلة أردنية فنية تميزت بالمزج بين الغناء الطربي والفلكلوري بحضور جماهيري ملأ جنبات المسرح.
ويلتقي جمهور مسرح الساحة الرئيسية مساء اليوم مع الفنانة عايدة الاميركاني، وعرض أزياء الدار العراقية، وعرض الفنون الأدائية السعودية، وعرض فلكلوري لفرقتي الفنون الشعبية في هنجاريا والهند.
أما جمهور المسرح الشمالي، فسيكون على موعد مع الفنانة اللبنانية أميمية الخليل، والفنانة الأردنية فيوليت اليوسف.
--(بترا)
م خ/أ م/اح
30/07/2024 12:38:47

MENAFN30072024000117011021ID1108500354


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار