Monday, 29 July 2024 02:28 GMT



المصرى لتنمية الصادرات يتعاقد مع أوبن تكست لتطوير بنيته التكنولوجية

(MENAFN- Al-Borsa News) عقد البنك المصرى لتنمية الصادرات شراكة مع“أوبن تكست”، وهى شركة خاصة بالحلول التكنولوجية، لتطوير البنية التحتية الخاصة به.

وقالت الشركة فى بيان إن البنك المصرى لتنمية الصادرات يتبنى استراتيجية تركز على التحول الرقمى والكفاءة التشغيلية، من خلال الاستفادة من التقنيات المتطورة وتبسيط العمليات وتبنى نهج يركز على العملاء.

موضوعات متعلقة الصناعة والصادرات والمقاولات.. رهان البنوك على زيادة القروض 4 بنوك تمول المصايف.. وقيمة القرض تصل إلى 1.5 مليون جنيه مبادرة جديدة لتمويل القطاع السياحى ومطالب بتسهيل الإجراءات البنكية

أضافت أن بنك تنمية الصادرات يهدف إلى إعادة تعريف نماذج الخدمات المصرفية التقليدية، مع الحفاظ على مرونة المؤسسة خاصة أن البنية التحتية التكنولوجية للبنوك تصبح أكثر تعقيداً بشكل طبيعى، ما يتطلب عمليات حوكمة تكنولوجيا المعلومات أكثر تقدمًا ومراقبة أوسع للأصول.

وقال رئيس وحدة تقديم خدمات تكنولوجيا المعلومات فى بنك تنمية الصادرات المصرى، إبراهيم حلمي، إن إعادة التفكير الكامل فى استراتيجية إدارة الخدمات لديهم من شأنه أن يسمح بتبسيط عملياتهم لمواءمة وتوحيد عمليات تكنولوجيا المعلومات والأعمال لدينا.

وذكر أن هناك أقسام فى البنك كانت تحتاج للتحول التكنولوجى بشكل عاجل بسبب إثقالها بالعمليات اليدوية والورقية المستهلكة للوقت.

وأشارت الشركة إلى أنه من خلال الحلول التى قدمتها للبنك تم تبسيط التطبيقات الخاصة به، وإدارة ميزانيات تكنولوجيا المعلومات، ورأس المال البشرى، وإعادة تعيين كلمات المرور تلقائياً وتتبع الأصول، بالإضافة إلى تمكين التنظيم والامتثال الأمنى.

وأوضحت أنه فى العملية اليدوية، يتم طلب العروض من البائعين، وهذا من شأنه أن ينشر مذكرة داخلية يتم تداولها بين العديد من الموظفين المختصين من تكنولوجيا المعلومات والمالية والإدارة، للحصول على المدخلات والموافقة.

وبمجرد الموافقة، يتم رفع أمر شراء، ويتم إدارة أى فواتير مستلمة مع ميزانية تكنولوجيا المعلومات التى تبلغ ملايين الدولارات والتى تولد مئات الفواتير، فقد يستغرق الأمر أشهر قبل وصول أمر الشراء إلى البائع، بالإضافة إلى احتمالية وجود الخطأ البشرى والذى قد يسبب تأخير للعملية.

وأشار حلمى إلى أنه بالاعتماد على الشركة وأتمتة تلك العمليات، يتم إدارة موافقة جميع الموظفين المختصين من خلال مكان واحد ويتم إرسال المستندات موقعة وممسوحة ضوئياً، وأصبح يمكن إصدار أوامر الشراء فى غضون أسبوع.

وأضاف الموقع أن الشركة تطبق ضوابط الأمان وتحسين الأداء فى عمليات تكنولوجيا المعلومات ودعم حلول آمنة لنقل المعلومات الحساسة بين المواقع المختلفة.

قال عمرو سمير، رئيس الحوكمة فى بنك تنمية الصادرات المصرى، إن تقديم حلول“إس ماكس” إلى أقسام البنك غير المرتبطة بالتكنولوجيا حقق نجاحاً كبيراً، وقلل من الأخطاء وعزز الدقة.

وبحسب سمير يخطط البنك لتطبيق طرق عمل آلية مماثلة مع أقسام الشئون الإدارية ورأس المال البشرى والاتصالات المؤسسية، وبمجرد تشغيلها سيتم إدارة 95% من جميع عمليات معالجة الفواتير من خلال الشركة.

MENAFN29072024000202011048ID1108492864


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.