Sunday, 28 July 2024 07:36 GMT



أعمال تخريب منسقة تستهدف شبكة السكك الحديدية عالية السرعة في فرنسا

(MENAFN) في سلسلة من الهجمات المنسقة، استهدف المخربون شبكة السكك الحديدية عالية السرعة في فرنسا، مما تسبب في تعطيل كبير لبعض خطوط السكك الحديدية الأكثر ازدحامًا قبل حفل افتتاح الألعاب الأولمبية لعام 2024 في باريس يوم الجمعة الموافق 26 يوليو، وأفادت شركة السكك الحديدية المملوكة للدولة أن المخربين استهدفوا البنية التحتية على طول الخطوط التي تربط باريس بمدن رئيسية مثل ليل في الشمال، وبوردو في الغرب، وستراسبورغ في الشرق.

كما حثت الشركة الوطنية للسكك الحديدية الفرنسية الركاب على تأجيل رحلاتهم حيث تجري الإصلاحات، لكنها حذرت من أن حركة القطارات ستتأثر بشدة لعدة أيام، وأعيدت العديد من القطارات إلى نقاط انطلاقها نتيجة للتخريب، وفي بيان لها، كشفت الشركة: "تعرضت الشركة الليلة الماضية لعدة أعمال تخريب على خطوط الأطلسي، والشمال، والشرق للقطارات عالية السرعة، وتم إشعال الحرائق بشكل متعمد لإلحاق الضرر بمرافقنا."

كذلك تضيف هذه الهجمات المنسقة إلى الشعور بالقلق مع استعداد المدينة لحفل افتتاح الأولمبياد في قلب باريس، ولتأمين الحدث، تنفذ فرنسا واحدة من أكبر عمليات الأمن في زمن السلم، بنشر أكثر من 45,000 ضابط شرطة، و10,000 جندي، و2,000 من أفراد الأمن الخاص، وتشمل العملية وجود قناصة على الأسطح ومراقبة جوية باستخدام الطائرات بدون طيار، مما يبرز الإجراءات الأمنية المشددة لضمان سلامة البطولة وسط الاضطرابات التي تسبب فيها التخريب.

MENAFN28072024000045015682ID1108490642


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية