Sunday, 28 July 2024 07:36 GMT



أسعار الذهب تنخفض للأسبوع الثاني على التتابع

(MENAFN) تراجعت أسعار الذهب للأسبوع الثاني على التوالي، رغم أن عقود الذهب الآجلة شهدت مكاسب خلال تداولات يوم الجمعة، معوضة خسائر الجلسة السابقة، وارتفعت أسعار الذهب يوم الجمعة الموافق 26 يوليو، مع استيعاب المستثمرين للبيانات الاقتصادية التي تشير إلى تباطؤ الضغوط التضخمية في الولايات المتحدة، وعند إغلاق التداول يوم الجمعة، ارتفعت عقود الذهب الآجلة للتسليم في أغسطس بنسبة 1.15 في المائة، أو 27.5 دولار، لتصل إلى 2,381 دولار للأوقية، ورغم هذا المكسب اليومي، سجل المعدن الأصفر خسارة أسبوعية بنسبة 0.75 في المائة، مما يعكس تراجعه للأسبوع الثاني على التوالي.

كما أشار المحلل المالي فؤاد رزاق زاده من فوركس دوت كوم إلى أن البيانات الاقتصادية الأمريكية المتباينة إلى الضعيفة يوم الجمعة أشارت إلى تخفيف الضغوط التضخمية وتباطؤ النشاط الاقتصادي، ويدعم هذا التطور احتمال قيام الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة مرتين هذا العام، وتلقى صانعو السياسات في الاحتياطي الفيدرالي مؤشرات جديدة على التقدم في كبح التضخم، مما زاد من التوقعات بأنهم قد يعلنون عن خفض أسعار الفائدة في اجتماعهم القادم، مع احتمالية بدء التخفيضات في سبتمبر، وتؤدي أسعار الفائدة المنخفضة إلى تقليل تكلفة الاحتفاظ بالسبائك غير العائدة، مما يجعل الذهب استثمارًا أكثر جاذبية.

في حين أفادت مكتب التحليل الاقتصادي بوزارة التجارة الأمريكية أن مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي ارتفع بنسبة 0.1 في المائة في الشهر الماضي، بعد عدم تغيير في مايو، وأدى هذا الإفصاح عن البيانات إلى انخفاض عائد سندات الخزانة لمدة 10 سنوات، الذي انخفض إلى أدنى مستوى له في أسبوع.

MENAFN28072024000045015682ID1108490608


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية