Sunday, 28 July 2024 03:28 GMT



وزارة العدل الأمريكية تطالب برفض الطعون القانونية ضد قانون يلزم بيع أصول تيك توك في الولايات المتحدة

(MENAFN) في وقت متأخر من يوم الجمعة الموافق 26 يوليو، طلبت وزارة العدل الأمريكية من محكمة الاستئناف الفيدرالية رفض الطعون القانونية ضد قانون يلزم شركة بايت دانس الصينية ببيع أصولها في الولايات المتحدة الخاصة بتطبيق تيك توك بحلول 19 يناير أو مواجهة حظر، وأكدت الوزارة أن ملكية تيك توك الصينية تشكل تهديدًا كبيرًا للأمن القومي بسبب إمكانية الوصول إلى بيانات شخصية واسعة النطاق لمستخدمي التطبيق الأمريكيين، ومشددة على خطورة التهديد، أكدت الوزارة أن تيك توك يتيح للحكومة الصينية تقويض الأمن القومي الأمريكي من خلال جمع البيانات والتلاعب السري بالمحتوى.

كما حثت إدارة بايدن محكمة استئناف مقاطعة كولومبيا على رفض الدعاوى المرفوعة من تيك توك، وشركتها الأم بايت دانس، ومجموعة من صانعي المحتوى على تيك توك الذين يسعون إلى منع تنفيذ هذا القانون، والتطبيق، الذي يستخدمه 170 مليون أمريكي، ينفي باستمرار المزاعم بأنه يشارك بيانات المستخدمين الأمريكيين مع الصين أو يتلاعب بنتائج الفيديو.

كذلك توضح دعوى وزارة العدل المخاوف الأمنية الوطنية المرتبطة بملكية بايت دانس لتيك توك، مشيرة إلى أن استراتيجية الصين الجيوسياسية طويلة الأمد تتضمن تطوير وإعداد الأصول مسبقًا لاستخدامها في لحظات استراتيجية، وهذه الخطوة القانونية تؤكد نية الحكومة في معالجة وتخفيف التهديدات المحتملة الناجمة عن الملكية الأجنبية لمنصات التواصل الاجتماعي الشهيرة.

MENAFN28072024000045015682ID1108490594


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية