Sunday, 28 July 2024 07:41 GMT



دول مجموعة العشرين تتوصل لاتفاق على ضمان فرض الضرائب على الأثرياء

(MENAFN) في ختام اجتماع وزراء المالية في ريو دي جانيرو، توصلت دول مجموعة العشرين إلى اتفاق للتعاون لضمان فرض الضرائب على الأثرياء، رغم أنها لم تصل إلى حد إنشاء نظام ضريبي عالمي موحد، وأكدت البرازيل، التي تتولى حاليًا رئاسة المجموعة الدورية، في إعلانها على أهمية احترام السيادة الضريبية الوطنية والعمل معًا لتنفيذ نظام ضريبي فعال للأفراد ذوي الثروات العالية، وشدد وزراء المالية على أن التفاوت في الثروة والدخل يعوق النمو الاقتصادي، ويعطل التماسك الاجتماعي، ويزيد من نقاط الضعف الاجتماعية، ودعوا إلى تبني سياسات ضريبية فعالة وعادلة وتقدمية لمعالجة هذه القضايا.

كما أبرز وزير المالية البرازيلي فرناندو حداد الضرورة الأخلاقية لأغنى 20 دولة في العالم لمعالجة التفاوت في الضرائب التقدمية التي تثقل كاهل الفقراء أكثر من الأثرياء، وتردد هذا الشعور على لسان كريستالينا جورجيفا، المديرة العامة لصندوق النقد الدولي، التي رحبت بالتزام مجموعة العشرين بالعدالة المالية، وعلقت جورجيفا بأن الرؤية المشتركة حول الضرائب التقدمية بين وزراء مجموعة العشرين كانت ضرورية ومناسبة في الوقت الحالي، نظرًا للحاجة الملحة لتعزيز الموارد المالية ومعالجة الاحتياجات الاجتماعية والتنموية، مما يتطلب اتخاذ قرارات صعبة في العديد من الدول، وأضافت أن تعزيز العدالة الضريبية سيساعد في كسب الدعم العام لهذه القرارات.

MENAFN28072024000045015682ID1108490535


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية