Sunday, 28 July 2024 05:28 GMT



ارتفاع وتيرة هدم الاحتلال للمنازل في الضفة بشكل غير مسبوق

(MENAFN- Palestine News Network ) بيت لحم / PNN /
ارتفعت وتيرة هدم قوات الاحتلال لمنازل الفلسطينيين بشكل غير مسبوق منذ مطلع العام الجاري، مقارنة بالسنوات الأخيرة، وذلك ضمن حرب الإبادة التي تستهدف كل فلسطيني سواء في قطاع غزة أو الضفة أو القدس أو الداخل المحتل.

وأكدت مؤسسات مختصة بشؤون الاستيطان أن عمليات الهدم التي نفذها جيش الاحتلال خلال النصف الأول من العام الجاري وصلت إلى 330 منزلا، إضافة لإخطار قرابة 359 منزلا بالهدم.

وسلمت قوات الاحتلال إخطارات هدم لقرابة
111 منزلا في مدينة الخليل لوحدها، فيما هدمت 61 منشأة زراعية، و137 مسكنا مأهولا.

وأوضحت المؤسسات أن هذه العمليات تظهر ارتفاعا في وتيرة عمليات الهدم هذا العام، بلغت نسبته 43 بالمئة مقارنة بالعام الماضي، والذي تم خلاله هدم 465 منزلا طيلة العام.

ويأتي تصاعد عمليات الهدم في ظل قرارات لحكومة الاحتلال، بزيادة وتيرة الهدم ومنع البناء في مناطق لا تخضع للسيادة الإسرائيلية مستغلة حرب الإبادة في غزة.

وجرى خلال العام الماضي تشريد نحو 1416 فلسطينيا، بحسب المؤسسات المختصة بشؤون الاستيطان.

وكان النصف الأول من العام الجاري الأشد في الضفة الغربية من حيث هدم المنازل، وتتذرع قوات الاحتلال بحجج مختلفة منها البناء دون ترخيص، لكن مخططات الاحتلال تسعى لتهجير الفلسطينيين لصالح مشاريع التوسع الاستيطاني.


MENAFN28072024000205011050ID1108490219


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية