Sunday, 28 July 2024 05:34 GMT



سفارة رواندا تحتفل بالعيد الوطني لبلادها

(MENAFN- Jordan News Agency)

عمّان 27 تموز(بترا) - أقامت سفارة رواندا في عمان مساء الخميس، حفل استقبال بمناسبة الذكرى الثلاثين ليوم التحرير، وهو أول احتفال بعد افتتاح سفارة رواندا في الأردن أخيرا، بحضور عدد من المسؤولين والمهتمين.
و أشادت السفيرة الرواندية، أوروجيني باكوراموتسا، بالعلاقات القوية بين رواندا والأردن، مؤكدة أهمية دور المملكة الحاسم في تعزيز الاستقرار الإقليمي وجهودها الإنسانية المتميزة.
وأشارت إلى أن العلاقة بين البلدين تشكل شراكة عميقة قائمة على الاحترام المتبادل والأهداف المشتركة ورؤية موحدة لمستقبل سلمي ومزدهر، مشيرة إلى أن التعاون بينهما في مختلف القطاعات، بما في ذلك التجارة والسياحة والصحة والاستثمار، يجسد الإمكانات القوية لهذه الشراكة.
وقالت إن يوم التحرير هو لحظة يعبر فيها الروانديون عن امتنانهم العميق للجيش الوطني الرواندي بقيادة الرئيس بول كاغامي الذي أنهت جهوده الشجاعة الإبادة الجماعية التي وقعت عام 1994 ضد التوتسي وحررت الأمة، مشيرة الى أن هذا اليوم يرمز إلى إغلاق فترة مضطربة قبل عام 1994، شابها الانقسام والكراهية والمحسوبية.
وسلطت السفيرة الضوء على رحلة رواندا التحويلية على مدى السنوات الثلاثين الماضية والنمو والتطور الذي شهدته في مختلف المجالات.
وعرض على هامش الحفل فيلم وثائقي عن رواندا.
--(بترا)
ص خ/ ن ح/ف ق
27/07/2024 17:09:07

MENAFN27072024000117011021ID1108489469


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.