Wednesday, 24 July 2024 10:29 GMT



د.البرغوثي:اعلان بكين لإنهاء الانقسام خطوة هامة متقدمة وجدية لتحقيق الوحدة الوطنية و العبرة في التنفيذ

(MENAFN- Palestine News Network ) بكين /PNN / قال د.مصطفي البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية
إن اعلان بكين مثل خطوة هامة متقدمة
وجدية لتحقيق الوحدة الوطنية
الفلسطينية
في مواجهة جرائم الإبادة الجماعية و الضم و الاستيطان و التهويد و أنه بنى على ما تحقق في لقاء موسكو و لكنه تضمن تفاصيل لخطوات محددة و ملموسة يجب البدء بتنفيذها فورا.

و قال البرغوثي ان من أهم ما تضمنه الاتفاق الذي وقعه صباح اليوم مع ممثلي جميع الفصائل الفلسطينية تأكيد وحدة كل القوى في دعم الصمود البطولي و المقاومة الباسلة لجرائم الإبادة الجماعية و العقوبات الوحشية والملحمة البطولية التي تخوضها
في قطاع غزة و ضد جرائم الاستيطان و التطهير العرقي في الضفة الغربية و ضد قرارات المنظومة الصهيونية واعتداءاتها على الشعب الفلسطيني.

وأكد أهمية ما تضمنه الاتفاق من تشكيل حكومة وفاق وطني بتوافق الفصائل الفلسطينية لتأكيد وحدة الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة ولسد الطريق على المؤامرات الإسرائيلية الأميركية لانشاء هياكل عميلة لخدمة استمرار الاحتلال الإسرائيلي ولسلب الشعب الفلسطيني حقه في تمثيل نفسه.

وأشار البرغوثي الى ما تضمنه البيان من مهام حكومة الوفاق الوطني و خاصة
تولي اعادة الاعمار و الاعداد لانتخابات ديمقراطية حرة و توحيد المؤسسات الفلسطينية في الضفة والقطاع.

بالاضافة الى تفعيل و انتظام الاطار القيادي المؤقت و الموحد للشراكة في صنع القرار السياسي ، و التوافق على الية جماعية لتنفيذ اعلان بكين من خلال اجتماع الامناء
العامين كنقطة انطلاق لوضع جدول زمني للتنفيذ. مع التأكيد على هدف تشكيل المجلس الوطني الجديد لمنظمة التحرير الفلسطينية وفقا لقانون الانتخابات المعتمد.

و قال البرغوثي ان هذه القرارات ان نفذت ستضمن وجود حكومة توافق وطني وقيادة وطنية موحدة للشعب الفلسطيني و ستردع كل محاولات الوصاية وسلب الشعب الفلسطيني حقه في تمثيل نفسه وأو مصادرة قراره الوطني المستقل و ستساهم في تفعيل منظمة التحرير الفلسطينية و حماية دورها الوطني التحرري.

و أكد البرغوثي أن العبرة الان هي في البدء بالتطبيق الفوري و الفعلي لما ورد في بيان بكين و الاستفادة من زخم دعم الاشقاء و دول صديقة ذات وزن كبير كالصين و روسيا الاتحادية، مؤكدا أن الجمهور الفلسطيني يريد ان يرى افعالا و ليس مجرد اقوال.

وعبر البرغوثي عن الشكر و التقدير لما قامت به جمهورية الصين الشعبية من دعم مخلص و مثابر وبناء لجهود المصالحة و الوحدة الوطنية الفلسطينية ومن اسناد لنضال الشعب الفلسطيني من اجل الحرية وتقرير المصير.

وحذر البرغوثي من الأبواق المشبوهة التي تحاول باصرار افشال ما تحقق و كل جهد للوحدة الوطنية ،
و تنسجم مع تصريحات الاحتلال الإسرائيلي الرافضة لاتفاق انهاء الانقسام .

MENAFN23072024000205011050ID1108473091


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.