Tuesday, 23 July 2024 06:43 GMT



إيلون ماسك يكشف عن ابتداء الإنتاج المحدود للروبوتات البشرية في تسلا

(MENAFN) أعلن إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، أن الشركة ستبدأ "الإنتاج المحدود" للروبوتات البشرية للاستخدام الداخلي العام المقبل، مما يؤخر الجدول الزمني الأصلي من نهاية عام 2024، وفي منشور على منصة التواصل الاجتماعي إكس، أعرب ماسك عن أمله في أن يرتفع إنتاج هذه الروبوتات، المخصصة لشركات أخرى، بحلول عام 2026، وفي وقت سابق، قال ماسك في أبريل إن روبوت تسلا، المسمى "أوبتيموس"، سيكون قادراً على أداء مهام المصنع بنهاية هذا العام، مع احتمال بدء المبيعات بحلول نهاية عام 2025.

ولطالما عملت شركات مثل هوندا اليابانية وبوستون داينامكس التابعة لشركة هيونداي موتور على تطوير الروبوتات البشرية، مراهنة على قدرتها على معالجة نقص العمالة وأداء المهام المتكررة أو الخطرة أو الروتينية في اللوجستيات والتخزين والتصنيع، ويتماشى إعلان ماسك الأخير مع هذه الجهود، رغم أن سجل ماسك من الوعود الطموحة والمتأخرة مع وول ستريت يشير إلى أنه يجب التحلي بالتفاؤل الحذر.

كما أكد ماسك أن الروبوتات الخاصة بتسلا مصممة لأداء مهام التصنيع البسيطة في المختبر، مع الهدف النهائي من دمجها في عملية الإنتاج على نطاق محدود، وهذه الخطوة جزء من اتجاه أوسع بين الشركات التكنولوجية الكبرى، بما في ذلك تسلا وأمازون ومايكروسوفت ونيفيديا، التي تستثمر مجتمعةً مليارات الدولارات في تطوير الآلات المتقدمة، وتحمل هذه الروبوتات، التي تستخدم حالياً في عمليات المستودعات، القدرة على العمل جنباً إلى جنب مع البشر في بيئات متنوعة، من الإعدادات الصناعية إلى المنازل والمكاتب.

MENAFN23072024000045015682ID1108470414


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية