Tuesday, 23 July 2024 05:26 GMT



المجلس الدولي للمطارات يُعيّن المهندسة عائشة المهيري نائبًا لرئيس اللجنة الدائمة لتكنولوجيا المعلومات

(MENAFN- Saharapr) للنشر الفوري، الشارقة 22/7/2024:

أعلنت هيئة مطار الشارقة الدولي عن تعيين المهندسة عائشة المهيري نائبًا لرئيس اللجنة الدائمة لتكنولوجيا المعلومات التابعة لمجلس المطارات الدولي (ACI)، لتكون أول موظف في هيئة مطار الشارقة الدولي يشغل منصب نائب رئيس لجنة في مجلس المطارات الدولي.

احتضان الكفاءات والخبرات الوطنية المتميزة في قطاع خدمات الطيران والسفر والعمليات التشغيلية المرتبطة به
ويعكس هذا التعيين حرص هيئة مطار الشارقة الدولي على احتضان الكفاءات والخبرات الوطنية المتميزة في قطاع خدمات الطيران والسفر والعمليات التشغيلية المرتبطة به، ما يساهم في تعزيز وضع خطط وآليات مبتكرة، والتعاون ما بين الشركاء في قطاع الطيران والشراكات الإقليمية والمطارات الرئيسية في المنطقة.

إذ ستقود المهيري فريقًا متخصصًا من مدراء تقنية المعلومات من مختلف مطارات العالم بتطوير أنظمة تكنولوجيا المعلومات في المطارات على المستوى العالمي، وستعمل مع فريق اللجنة لدفع الابتكار والتعاون الاستراتيجي المشترك، بهدف تحسين تجربة المسافرين من خلال التكنولوجيا المتطورة، وتعزيز الأمن السيبراني والتحول الرقمي والتقنيات الناشئة التي تؤثر على عمليات المطارات وممارسات الصناعة ومعاييرها الفنية.

وعبرت م. عائشة المهيري عن سعادتها قائلة: "فخورة بتعييني نائبًا لرئيس اللجنة الدائمة لتكنولوجيا المعلومات التابعة لمجلس المطارات الدولي، وإتاحة الفرصة أمامي لمشاركة وتبادل الخبرات ونقل المعارف بين متخصصي تكنولوجيا المعلومات في المطارات، ومعالجة التحديات والعوائق التي يواجهها القطاع. كما أفخر بكوني إماراتية، وأعبر عن شكري وامتناني للدعم الكبير والاهتمام الذي توليه قيادتنا الرشيدة للمرأة، والذي ساعدني على تطوير خبراتي وصقلها طوال السنوات الماضية".

الاستفادة من التكنولوجيا المتقدمة في مجال المعلومات بالمطارات وتوحيد ممارساتها عالميًا
يذكر أن اللجنة الدائمة لتكنولوجيا المعلومات التابعة لمجلس المطارات الدولي (ACI) تسعى لجعل المطارات حول العالم أكثر كفاءة وأمانًا وملاءمة للمسافرين، من خلال الاستفادة من التكنولوجيا المتقدمة في مجال المعلومات بالمطارات، وتوحيد ممارساتها عالميًا، ووضع معايير جديدة للتميز فيها وصولًا إلى مستقبل أفضل للتكنولوجيا المتقدمة فيها، كما تتولى اللجنة مراقبة تطورات تقنية المعلومات واتجاهاتها وانعكاساتها على المطارات، وتنفيذ برامج البحث والتطوير والتدريب والإرشاد وبناء القدرات المتخصصة في مجال تقنية المعلومات المتخصصة لمجال الطيران والمطارات على مستوى العالم.

MENAFN23072024005141011673ID1108469887


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية