Monday, 22 July 2024 05:31 GMT



الاحتلال يسلّم أوامر هدم في وادي الجوز وحزما في القدس

(MENAFN- Palestine News Network ) القدس / PNN - سلّمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، أوامر هدم لعدد من المنشآت في محافظة القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية في بلدة حزما شمال شرق القدس المحتلة، بأن أمر هدم وإخلاء صدر عن بلدية الاحتلال لمنزل عبد الدايم محمد خطيب، سينفذ خلال 20 يوما، من يوم أمس، ويتضمن الأمر دفع غرامات مالية في حال عدم تنفيذ الهدم.

كما سلّمت بلدية الاحتلال في حي وادي الجوز وسط القدس المحتلة إخطارات بهدم معرض للسيارات، وبإزالة المغسلة التابعة له، وإلا ستقوم بلدية الاحتلال بهدمهما بنفسها.

وقال مستشار محافظ القدس معروف الرفاعي، إن حكومة الاحتلال أصبحت تعطي أوامر مباشرة لعمليات الهدم ويجري الهدم دون إخطارات أو مخالفات، وبعض أصحاب المنازل قالوا إن هناك قرارات مرفوعة في محاكم الاحتلال لترخيص الأبنية، إلا أن آليات الاحتلال هدمت هذه المنازل دون انتظار قرارات، وأن عمليات الهدم تجري داخل الجدار وخارجه.

وأضاف أن الاحتلال يقوم بهدم مبانٍ داخل بلدات القدس الشرقية رغم حصولها على ترخيص من البلديات، ويوجد أكثر من 33 ألف عقار مهددة بالهدم في القدس، وأصبحنا نواجه صعوبة في إحصاء عمليات الهدم وإخطارات الهدم في القدس.

MENAFN22072024000205011050ID1108467069


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية