Monday, 22 July 2024 05:19 GMT



أسعار النفط ترتفع وسط ترقب لخفض أسعار الفائدة الأمريكية والتطورات السياسية

(MENAFN) شهدت أسعار النفط ارتفاعًا في التداولات المبكرة اليوم الاثنين بتاريخ 22 يوليو، حيث تابع المستثمرون عن كثب إمكانية بدء دورة تخفيض أسعار الفائدة الأمريكية المتوقعة في سبتمبر، وبحلول الساعة 0035 بتوقيت غرينتش، ارتفعت عقود خام برنت الآجلة بمقدار 48 سنتًا، أو بنسبة 0.57 بالمئة، لتصل إلى 83.10 دولارًا للبرميل، وبالمثل، زادت عقود خام غرب تكساس الوسيط بمقدار 42 سنتًا، أو بنسبة 0.52 بالمئة، لتصل إلى 80.55 دولارًا للبرميل. ينتظر المشاركون في السوق بفارغ الصبر الاجتماع القادم للجنة السوق المفتوحة في الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الذي سيعقد في 30 و31 يوليو، حيث يُتوقع أن تبقى أسعار الفائدة دون تغيير. ومع ذلك، يولي المستثمرون اهتمامًا خاصًا لأي إشارات قد تدل على تخفيض سعر الفائدة لاحقًا في العام.

وعلى الصعيد السياسي، حدث تطور كبير عندما أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن انسحابه من السباق الرئاسي يوم الأحد، مبررًا ذلك بالضغوط من زملائه الديمقراطيين، وساند الرئيس بايدن نائبة الرئيس كامالا هاريس كمرشحة الحزب الديمقراطي لمواجهة دونالد ترامب في الانتخابات القادمة في نوفمبر. يضيف هذا الإعلان طبقة أخرى من عدم اليقين والاهتمام إلى ديناميات السوق.

كذلك أثارت المخاوف بشأن أداء الاقتصاد الصيني تأثيرًا على أسعار النفط، وكان نمو الاقتصاد الصيني في الربع الثاني أبطأ من المتوقع، حيث بلغ 4.7 بالمئة، مما أثار قلقًا بشأن تأثير ذلك على الطلب على النفط في واحدة من أكبر مستهلكي النفط في العالم، واستمر هذه التباطؤ الاقتصادي في الضغط السلبي على أسعار النفط، حتى مع تأثير عوامل جيوسياسية واقتصادية أخرى على معنويات السوق.

MENAFN22072024000045015682ID1108466002


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية