Monday, 22 July 2024 04:32 GMT



الدولار يشهد انخفاضاً بعد انسحاب جو بايدن من انتخابات الرئاسة الأمريكية

(MENAFN) شهد الدولار اليوم الاثنين انخفاضاً كرد فعل أولي على قرار الرئيس الأمريكي جو بايدن الانسحاب من حملته لإعادة الانتخاب ، وهذا التطور السياسي الكبير فتح الطريق أمام مرشح ديمقراطي آخر للتحدي الجمهوري دونالد ترامب في السباق الرئاسي المقبل ، وكان خبر انسحاب بايدن صدمة كبيرة للأسواق، مما أسهم في درجة من التقلبات في تداول العملات ، يراقب المستثمرون الآن عن كثب تحركات الحزب الديمقراطي القادمة والتأثير المحتمل على السياسات الاقتصادية واستقرار الأسواق.

كما أظهر اليوان الصيني في الوقت نفسه علامات على الاستقرار بعد قرار البنك المركزي بخفض سعر الفائدة الرئيسي ، وكانت هذه الخطوة من السلطات النقدية الصينية تهدف إلى تحفيز الاقتصاد وتقديم الدعم وسط حالة عدم اليقين الاقتصادي العالمية المستمرة ، ويعد استقرار اليوان مؤشراً إيجابياً للأسواق العالمية، مما يشير إلى أن إجراءات البنك المركزي تحقق التأثير المطلوب.

في حين انخفض الدولار في التداول الآسيوي المبكر بنسبة 0.08 بالمئة إلى 157.38 ين، مما يعكس استجابة السوق الحذرة للتغير السياسي في الولايات المتحدة، ومن ناحية أخرى، ارتفع اليورو بنسبة 0.11 بالمئة إلى 1.0895 دولار، مما يشير إلى تعزيز ثقة المستثمرين تجاه العملة الأوروبية.

كذلك أعلن الرئيس بايدن عن انسحابه من السباق الرئاسي يوم الأحد الموافق 21 يوليو، كما أعلن تأييده لرفيقته في الحملة كامالا هاريس لتحل محله كمرشحة للحزب الديمقراطي في انتخابات 5 نوفمبر، ومن المتوقع أن يزيد هذا التأييد لهاريس من ديناميكية السياسة حيث تستعد لمواجهة دونالد ترامب، مضيفًا طبقة أخرى من التعقيد إلى المشهد الانتخابي، المشاركون في السوق يقيمون الآن كيف يمكن أن تؤثر رئاسة هاريس المحتملة على السياسات الاقتصادية والخارجية للولايات المتحدة.

بينما شهد الجنيه البريطاني ارتفاعاً طفيفاً بنسبة 0.15 بالمئة ليصل إلى 1.2931 دولار، وبالمثل، شهد الدولار الأسترالي ارتفاعاً بسيطاً بنسبة 0.08 بالمئة ليصل إلى 0.6691 دولار، وعلى الرغم من الاضطراب العام في السوق، بقي الدولار ثابتاً عند 7.2881 يوان في المعاملات الخارجية، مما يشير إلى درجة من الاستقرار في سعر الصرف بين الولايات المتحدة والصين وسط التقلبات الأوسع.

MENAFN22072024000045015839ID1108465857


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية