Monday, 22 July 2024 04:41 GMT



جو بايدن يعلن انسحابه من انتخابات الرئاسة الأمريكية

(MENAFN) أعلن الرئيس جو بايدن عبر منصة إكس أنه لن يترشح لإعادة انتخابه للرئاسة الأمريكية، وفي رسالته، أكد بايدن أنه سيواصل أداء مسؤولياته الرئاسية بجدية حتى نهاية فترته، وأشار إلى نيته التحدث إلى الأمة في وقت لاحق من هذا الأسبوع لتقديم مزيد من التفاصيل حول قراره، ويأتي هذا القرار وسط تكهنات متزايدة بأن نائبة الرئيس كامالا هاريس قد تخوض السباق الرئاسي كمرشحة للحزب الديمقراطي.

كما قد أفادت صحيفة أمريكية أن فريق حملة الرئيس السابق دونالد ترامب يستعد بنشاط لمثل هذا السيناريو، ولقد وضعوا "خطة هجومية" تستهدف هاريس بشكل خاص، حيث جمعوا معلومات واسعة عن سجلها في البيت الأبيض وخلال فترة ولايتها في كاليفورنيا، وأجرى الفريق استطلاعات رأي لتحديد نقاط ضعفها وهم مستعدون لإطلاق سلسلة من الإعلانات التي تركز على هذه الجوانب.

كذلك أشارت الصحيفة إلى أن فريق حملة ترامب قد أعد مواد وتقارير مماثلة تستهدف مرشحين ديمقراطيين محتملين آخرين، ومع ذلك، يظل تركيزهم الرئيسي على هاريس، متوقعين أنها قد تكون المرشحة التي تحل محل بايدن كمرشح ديمقراطي، ومن المثير للاهتمام أن الصحيفة أبرزت أن ترامب قد خفف في الآونة الأخيرة من انتقاداته المباشرة لبايدن.

بينما يبدو أن هذا التحول الاستراتيجي يهدف إلى الانتظار حتى يرشح الحزب الديمقراطي رسمياً مرشحه، مما يجعل من الصعب استبدال بايدن في مرحلة متأخرة، ووفقًا لما ذكرته الصحيفة، فإن ترامب يعتبر بايدن خصمًا أكثر تفضيلًا بسبب انخفاض معدلات تأييده، مما يجعله يعتقد أن هزيمته ستكون أسهل في الانتخابات المقبلة.

MENAFN22072024000045015839ID1108465856


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية