Monday, 22 July 2024 12:15 GMT



استئصال كيس ضخم مملوء بسائل شفاف من صدر مريض

(MENAFN- Al Watan) تمكّن فريق متخصص في مركز الأمير سلطان لطب وجراحة القلب عضو تجمع القصيم الصحي من إنجاز تدخل طبي نوعي وإجراء عملية جراحية لحالة نادرة الحدوث عانى منها شاب (37 عاما ) كان يشكو من ضيق كبير في التنفس وخفقان بعضلة القلب عند بذل أقل الجهود.
وفي التفاصيل أوضح التجمع أن المركز استقبل الحالة المرضية وتم إخضاعها لإجراء الفحوصات والأشعة التلفزيونية للقلب والتصوير المقطعي والتي أظهرت بوضوح وجود كيس ضخم بحجم 12*7 سم، في صدر المريض مملوء بسائل شفاف ويضغط على البطين الأيمن للقلب ومعيق لوظيفته الحيوية.
وذكر أن الفريق الطبي قام بالتدخل الطبي الجراحي من خلال عمل فتحة صغيرة جانبية للصدر واستئصال الكيس بشكل كامل وإرساله للدراسة النسيجية، ليمكث بعدها المريض في العناية المركزة لمدة 24 ساعة، وفي اليوم الثالث من إجراء العملية غادر المريض المركز إلى منزله لمزاولة حياته الطبيعية وهو بحالة ممتازة وزالت عنه الأعراض التي كان يشكو منها.
يذكر أن مركز الأمير سلطان لطب وجراحة القلب يحرص على تطبيق الإجراءات العالمية المتقدمة في العمليات الجراحية، إضافة إلى التوجه نحو الجراحات الدقيقة من خلال شقوق جراحية صغيرة ومدة زمنية أقصر، مما ينعكس على سرعة شفاء المريض وعودته لممارسة حياته الطبيعية والمهنية بشكل مبكر، تحقيقا لمتطلبات نموذج الرعاية الصحية الحديث وتماشيا مع مستهدفات برنامج رحلة التحوّل الصحي.

MENAFN21072024000089011017ID1108464532


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.