Friday, 19 July 2024 02:38 GMT



تراجع الأسهم والعملات الآسيوية

(MENAFN- Al Wakeel News) الوكيل الاخباري- انخفضت الأسهم والعملات الآسيوية اليوم الجمعة، حيث طغت المخاوف الاقتصادية على تفاؤل السوق بشأن تخفيضات أسعار الفائدة.


وافتتحت الأسهم الصينية وهونغ كونغ على انخفاض، إذ لم يشهد المستثمرون سوى القليل من الزخم الصعودي من الجلسة الكاملة الثالثة للحزب الشيوعي الصيني، والتي كررت إلى حد كبير أولويات السياسة السابقة.


ويتوقع، أن يسجل مؤشر "إم إس سي آي" (MSCI) للأسهم الآسيوية أكبر انخفاض أسبوعي له منذ ثلاثة أشهر.


وارتفعت العقود المستقبلية الأميركية بعد انخفاض مؤشر "إس آند بي 500" بنسبة 0.8 بالمئة أمس الخميس، وفقا لموقع بلومبرج الاقتصادي.


وتراجعت معظم العملات الآسيوية مقابل الدولار، وسط عمليات بيع الأسهم، مع وصول الدولار التايواني إلى أدنى مستوى له منذ أكثر من ثماني سنوات، واستمر تراجع أسهم الرقائق في آسيا بسبب القلق من أن الولايات المتحدة ستفرض قيودا جديدة على المبيعات إلى الصين.

MENAFN19072024000208011052ID1108458470


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.