Friday, 19 July 2024 02:41 GMT



المبيضين: (بترا) مدرسة في الإعلام ومزود للخبر الرسمي الدقيق

(MENAFN- Alghad Newspaper) عمان- قال وزير الاتصال الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة د. مهند المبيضين: إن وكالة الأنباء الأردنية (بترا) تعد مدرسة في الإعلام الأردني، وكانت وما زالت مزودا للخبر الرسمي الصحيح والدقيق.
حديث المبيضين جاء خلال رعايته مندوبا عن رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، لحفل الوكالة بعيد تأسيسها الـ 55، بحضور المديرة العامة لبترا الزميلة فيروز مبيضين، وأعضاء مجلس الإدارة، ووزراء سابقين، وأمناء عاميين، ومديري مؤسسات الإعلام الرسمي، وحشد من الإعلاميين.
وتابع: "أنقل لكم تحيات رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، الذي شرفني وانتدبني لرعاية الحفل الذي تنظمه وكالة الأنباء الأردنية (بترا) بمناسبة العيد الـ55 لتأسيسها".
وأضاف "في هذا الصباح المشرق من صباحات أردننا نحتفل بعيد تأسيس (بترا) التي تصعد كل صباح وظهيرة ومساء لتقدم لنا وجبة من الأخبار والصور والمتابعات والتحقيقات الصحفية حول الأردن ومتابعتها للشأن العربي والعالمي".
وأكد أن (بترا) ساهمت منذ تأسيسها في الـ 16 من تموز"يوليو" عام 1969، في صناعة محتوى إعلامي أردني ساهم في نقل رسالة الأردن في ظل ظروف صعبة عاشتها المنطقة آنذاك، مشيرا إلى أن الوكالة ظهرت في حقبة الستينيات التي شهدت إنشاء مؤسسات وطنية كالجامعة الأردنية، والبنك المركزي ، قدمت لنا ولا تزال نخبة سياسية وإدارية وعلمية.
ولفت إلى أن الوكالة كانت شاهدة على حقبة الملك الراحل الحسين بن طلال وهي حقبة زمنية صعبة عاشها الأردن ولم يكن من السهل تجاوزها، إذ انطلقت (بترا) بتجهيزات وأدوات بسيطة "وهي صورة بسيطة من الأردن الذي اعتاد على الإنجاز والكرامة رغم شح الموارد".
وتابع: سيبقى الأردن كما وعد جلالة الملك عبد الله الثاني في حفل اليوبيل الفضي آمنا مطمئنا مستقرا، كما سيقدم الأردنيون لوطنهم وللعروبة أفضل ما لديهم، مؤكدا أن الأردن قيادة وشعبا بذل أفضل ما لديه تجاه القضية الفلسطينية والدفاع عن المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، مشددا على ثبات الموقف الأردني الداعي لوقف الحرب المستعرة في غزة، وضرورة حماية المدنيين، وإدامة إيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى القطاع.
وأشار المبيضين إلى أن (بترا) في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني واكبت التطور التكنولوجي والرقمي، لتصبح اليوم في مصاف وكالات الأنباء العربية والإقليمية المميزة، إذ تستضيف (بترا) مقر مركز التدريب الصحفي التابع لاتحاد وكالات الأنباء العربية (فانا)، منذ عام 2012، إضافة إلى دور الوكالة الريادي في تدريب موظفي الدولة وطلبة الجامعات من خلال مركزها التدريبي الذي يقدم دورات تدريبية متخصصة في العمل الصحفي وفق أفضل الممارسات.
بدورها، قالت المديرة العامة لـ(بترا) فيروز مبيضين إن (بترا) كانت ولا تزال نابضة بالخبر المتجدد منذ 55 عاما، "وهي إنجاز وطني نفخر به في تاريخ الصحافة والإعلام الوطني والعربي وكان صحافيوها وعاملوها عمادها ورعاتها وصانعو عناوينها ومن أنتج فكرا مخلصا وجامعا في وطن مهيب وعزيز احتضن ورعى وحمى كل صاحب رسالة عدل وحق".
وأكدت مبيضين أن (بترا) سجلت كغيرها من مؤسسات الدولة الأردنية، تطورا مشهودا ومتراكما خلال الخمسة وعشرين عاما الماضية، وأبرزت بكلمتها وصورها وتقاريرها إنجازات الأردنيين متمسكة بدورها المهني العريق، بموازاة متابعتها لأحدث تطورات صناعة وتشكيل الرأي العام بكوادر مؤهلة وتقنيات محدثة.
من جهته، أشار نائب نقيب الصحفيين الأردنيين جمال اشتيوي إلى أن "بترا" منذ 55 عاما تؤدي واجبها باقتدار وثقة داخل الوطن، لإبراز مسيرة البناء والإنجاز، وما وصل إليه الأردنيون من تطور في القطاعات السياسية والاجتماعية والاقتصادية.
وخلال الحفل، كرم وزير الاتصال الحكومي الزملاء الذين أمضوا 25 عاما في الخدمة العامة وهم: نسيم عنيزات، جمال البواريد، هشام القاضي، وجدي نعيمات، أحمد خريسات، إيهاب سلامة، خالد قشعم. - (بترا)

MENAFN19072024000072011014ID1108457825


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.