Thursday, 18 July 2024 02:26 GMT



شركة فرنسية تدرس استثمار 50 مليون دولار فى تصنيع كومبريسور التكييف

(MENAFN- Al-Borsa News) تتفاوض شركة فرنسية مع تحالف يضم مجموعة من الشركات المصرية المصنعة للأجهزة المنزلية، لتوطين صناعة كومبريسور التكييف والثلاجة، باستثمارات مبدئية تصل إلى 50 مليون دولار.

قالت مصادر لـ”البورصة”، إن الشركة الفرنسية تفاضل حاليًا بين إنشاء المصنع ذاتيًا أو الدخول فى شراكة مع التحالف، خاصة أنها أعدت دراسة كبيرة عن السوق المصرى لمعرفة حجم الطلب الحقيقى للمنتج.

موضوعات متعلقة بنك مصر يدرس زيادة حجم صندوقه العقارى إلى مليار جنيه تفاصيل الاجتماع الأول للمجموعة الوزارية الاقتصادية “الأهلى للزراعات الحديثة” تعتزم زيادة رأسمالها من خلال اكتتاب فى البورصة

أضافت أن دخول الشركة الفرنسية السوق المصرى يساعد الشركات على زيادة قدرتها الإنتاجية، ودخول اسواق جديدة لمساهمة ذلك فى تعزيز نسبة المكون المحلى فى المنتج، وبناء عليه تحصل الشركات المصدرة على قيمة كبيرة من رد الأعباء.

توقع أن يصل نسبة المكون المحلى فى الثلاجة والتكييف بعد تصنيع الكومبريسور محليًا إلى 90%، نظرًا لأنه يمثل نحو 35% من التكلفة الإنتاجية لتلك المنتجات.

وقالت المصادر إن السوق المحلى يحتاج إلى نحو 5 ملايين قطعة سنويًا.

أشار إلى أن حصول شركة بيكو التركية على الرخصة الذهبية مؤخرًا و تأسيس مصنع للأجهزة المنزلية باستثمارات تتجاوز 100 مليون دولار، بالإضافة إلى دخول شركة هاير المتخصصة فى ذات النشاط، يعد أحد أبرز مغريات دخول الشركة الفرنسية إلى مصر.

وتضم مصر حاليا 11 مصنعا ضخما للعلامات التجارية المحلية، إلى جانب العديد من الوكلاء والموزعين للعلامات التجارية العالمية، حسبما قال عضو شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية بالجيزة وافي أبو سمرة.

وفى 2021 بلغ حجم قطاع الأجهزة المنزلية في مصر مليار جنيه، بزيادة 24.5% على أساس سنوي، وفق اتحاد الصناعات المصرية.


MENAFN17072024000202011048ID1108452808


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية