Thursday, 18 July 2024 04:39 GMT



ديوان المحاسبة يوقع مذكرة تفاهم مع ارنست ويونغ - الأردن

(MENAFN- Jordan News Agency)

عمان 17 تموز (بترا)- وقع ديوان المحاسبة اليوم الثلاثاء مذّكرة تفاهم مع شركة ارنست ويونغ - الأردن، لتعزيز فرص التعاون بين المؤسستين وتوفير فرص تدريب مهني متخصص لمدققي الديوان اعتماداً على أفضل الممارسات الدولية.
وقال رئيس ديوان المحاسبة الدكتور راضي الحمادين، عقب توقيع المذكرة، إن المرحلة المقبلة ستشهد انطلاقة حقيقية في بناء قدرات كوادر الديوان المؤسسية من خلال تبادل الخبرات مع أفضل منظمات التدقيق الدولية ومنها "ارنست ويونغ - الأردن" التي لها باع طويل في تقديم الخبرات الاستشارية والتدريبية.
وأضاف الحمادين أن المذكرة تشتمل على إطار قانوني متكامل يغطي المهام والواجبات المناطة بكل طرف، وذلك ضمن مجالات تدريب محددة مرتبطة بمدد زمنية تهدف إلى تنفيذ برامج تدريب متخصصة ومكثفة من شأنها أن ترفع الكفاءة المهنية لمدققي الديوان وتطلعهم على آخر المستجدات في موضوعات متنوعة تشمل: معايير التقارير المالية الدولية ومعايير التدقيق الدولية وتدقيق نظم الرقابة الداخلية فضلاً عن تدقيق النظم المحوسبة.
وشدد الحمادين على أن مذكرة التفاهم التي تعد الأولى من نوعها في تاريخ ديوان المحاسبة، ستأخذ بعين الاعتبار خصوصية كل طرف من حيث سرّية المعلومات وذلك التزاماً بالقوانين والأنظمة السارية وطبيعة عمل كل جهة.
من جهته، أكد الشريك المسؤول في " ارنست ويونغ - الأردن" رائد أحمد أن المذكرة ستكون نقطة البداية لشراكة حقيقية مع ديوان المحاسبة، إذ سيستفيد كل طرف من خبرات لدى الطرف الآخر، مشدداً على استعداد الشركة لتقديم برامج تدريب نوعية ومشاركة الديوان أفضل الممارسات في مجال التدقيق باستخدام الحلول التكنولوجية والمعايير الدولية.
--(بترا)
رش/ن ح/ف ق
17/07/2024 16:15:29

MENAFN17072024000117011021ID1108451848


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار