Saturday, 17 August 2024 01:50 GMT



مبادرة مدرستي تختتم مشروع تحسين نوعية التعليم

(MENAFN- Jordan News Agency)


عمان 17 تموز (بترا)-اختتمت مبادرة مدرستي مشروع تحسين نوعية التعليم من خلال بيئة مدرسيّة آمنة التي نقدت في مئة مدرسة حكومية شملت 6 مديريات هي ( مأدبا- ناعور- عين الباشا- المزار الجنوبي- عجلون- المزار) .
و أكد وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة خلال الحفل الذي رعاه، اليوم الأربعاء،محافظة وسفير الإتحاد الأوروبي باتريك لمبراشت وعدد من كوادر الوزارة ، ان المشروع يعد مكمّلا لجهود الوزارة في بناء خطط تطويرية تسهم بتحسين البيئة المدرسية والمشاركة المجتمعية ضمن برنامج تطوير المدرسة والمديرية.
واضاف أن برامج مبادرة مدرستي أسهمت بتفعيل دور أولياء الأمور في اللجان التطويرية وتجسير العلاقة بينهم وبين المدرسة لما كان له الأثر في تحسين سلوكيات الطلبة وتعزيز العلاقة والشعور بالمسؤولية بين الطلبة.
وبين سفير الاتحاد الأوروبي، أن هذا المشروع يأتي ضمن توجه الاتحاد الأوروبي في دعم جهود الأردن في تطوير جودة التعليم وتعزيز دور الشراكة المجتمعة ودمج الأهل في بناء الخطط التطويرية.
بدورها، عبرت مديرة مبادرة مدرستي تالا صويص عن شكرها وتقديرها لوزارة التربية والتعليم وبعثة الاتحاد الأوروبي وللمشاركين في هذا المشروع على جهودهم ودعمهم وتعاونهم لإنجاح المشروع،مستعرضة الأثر الذي حققه على المدارس والكادر التعليمي والأهل والطلبة.
وتخلل الحفل عرض عن أثر ونتائج المشروع والتي تمثلت في تحسين جودة التعليم من خلال تفعيل دور أولياء أمور الطلبة والمجتمع المحلي في تطوير وتنفيذ برامج وأنشطة تسعى إلى تعزيز مهارات القرن الحادي والعشرين و تفعيل دور الشراكة المجتمعيّة، إضافة الى حملات توعية للحد من ظاهرة التنمر.
--(بترا)
ع س/ا ص / س س
17/07/2024 10:57:06

MENAFN17072024000117011021ID1108448928


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية