Wednesday, 17 July 2024 08:37 GMT



ثغرة في سياسة Tiktok تتيح مشتريات الكبار للمراهقين

(MENAFN- Al Watan) يبدو أن ثغرة في TikTok تسمح لبعض المراهقين بالوصول إلى علامة تبويب TikTok Shop، على الرغم من أن عرض التجارة الإلكترونية يقتصر على المستخدمين الذين تبلغ أعمارهم 18 عامًا أو أكثر، وفقًا لسياسة التطبيق، وتحدث المشكلة عندما يكذب المراهق في الأصل بشأن عمره عند التسجيل في TikTok، عن طريق إدخال تاريخ ميلاد يشير إلى أنه يبلغ من العمر 18 عامًا أو أكثر، ولكن بعد ذلك يطلب منه أحد الوالدين إقران الحساب بحساب والديه باستخدام عناصر التحكم الأبوية المضمنة في TikTok، وعلى الرغم من عملية الإقران، سيظل المراهق قادرًا على الوصول إلى ميزة Shop المخصصة للبالغين فقط، وفقا للموقع التقني المتخصص techcrunch.
الرقابة الأبوية
تتيح أدوات التحكم الأبوية في TikTok، المعروفة باسم Family Pairing، للشخص البالغ إدارة وقت شاشة حساب المراهق واختيارات المحتوى وخصوصية الحساب، بعد ربط الحسابين في التطبيق. لاستخدام Family Pairing، يصل المراهق إلى الميزة من إعدادات التطبيق ويختار خيار ((مراهق)) عند سؤاله ((من يستخدم حساب TikTok هذا؟)) على شاشة الإعداد. الخطوة الأخيرة هي مسح رمز الاستجابة السريعة للوالد بعد أن يتبع الوالد نفس الخطوات من جانبه، والرد على السؤال بأنه ((الوالد)) ثم عرض رمز الاستجابة السريعة الخاص به ليتم مسحه ضوئيًا.
إن إعداد أدوات الرقابة الأبوية، والتي تحول فعليًا الجوانب الرئيسية لإدارة الحساب إلى أحد الوالدين أو الوصي، يجب أن يكون بمثابة إشارة إلى TikTok بأن المستخدم الأصغر سنًا يجب أن يكون قد كذب في وقت سابق بشأن حالته فوق 18 عامًا، لكن هذا لا يحدث. بدلاً من ذلك، تظل علامة التبويب ((المتجر)) التي تظهر بجوار موجزات ((لك)) و((المتابعين)) على الصفحة الرئيسية للتطبيق متاحة للقاصر، على الرغم من أن حسابه أصبح الآن تحت الرقابة الأبوية.
مشتريات للبالغين
نظرًا لأن المتجر مخصص لمن تزيد أعمارهم عن 18 عامًا، فيجب على الآباء أن يعلموا أن أطفالهم المراهقين قد يصادفون عناصر للبالغين في التطبيق في بعض الأحيان، كما واجهت TikTok أيضًا مشكلة في إبعاد العديد من السلع المحظورة عن السوق، وفقًا لتقرير سابق لموقع Business Insider.
تشير الاختبارات إلى وجود ثغرات في قدرة TikTok على تطبيق ضوابط الرقابة الأبوية وسياساتها بشكل فعال في موقف كذب المستخدم المراهق في الأصل بشأن عمره، كما يفعل الكثيرون على الأرجح. قد يمنح هذا الوالد شعورًا زائفًا بالأمان، حيث يعتقد أنه يتخذ قرارات لجعل التطبيق أكثر أمانًا لمراهقه - مثل إجباره على استخدام Family Pairing وتمكين الوضع المقيد.
ورغم أنه قد يتم تطبيق التغييرات في بعض الحالات، تظل علامة التبويب ((المتجر)) قابلة للوصول ما لم يتم تمكين ((الوضع المقيد)) من قبل والد المراهق الذي كذب بشأن عمره - وكان تشغيل الوضع المقيد عملية أكثر تعقيدًا، وفقًا لاختبارات الموقع التقني المتخصص techcrunch.
رد TikTok
عند تواصل موقع techcrunch للتعليق حول التقرير، لم تكن TikTok على علم في البداية بكيفية حدوث هذه الثغرة، حيث أكدت الشركة أن المتجر سيكون مقصورًا على المستخدمين الذين تبلغ أعمارهم 18 عامًا وما فوق، وفقًا لسياساتها. وبعد إجراء مزيد من البحث، وجدت TikTok أن التطبيق يأخذ في الاعتبار العمر الذي قاله المستخدم عند التسجيل عند تحديد موعد عرض متجر TikTok، ولكن ليس ما إذا كان قد تم تمكين عناصر التحكم الأبوية لديهم. بدلاً من ذلك، تتوقع TikTok من المستخدمين تقديم أعمارهم الصحيحة. تشير الشركة إلى أن TikTok تقدم العديد من الأدوات للإبلاغ عن حسابات قاصرين محتملة، مثل تلك التي يشتبه في أن الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 13 عامًا يمتلكونها. يمكن أن يساعد هذا TikTok في اكتشاف الأطفال على التطبيق ولكن ليس بالضرورة المراهقين القاصرين الذين قد يبدو أنهم في سن 18 عامًا (وما فوق)، أو أولئك الذين لديهم حسابات خاصة أو أولئك الذين يتابعون ويتابعهم الأصدقاء فقط.
سياسة TikTok:
- تلتزم بشكل صارم بجعل تجربة TikTok تجربة آمنة وإيجابية للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا (تشير إليهم باسم ((صغار السن))).
- يلزم أن تكون بالعمر المناسب لاستخدام TikTok. يجب أن يكون عمرك 13 عامًا فما فوق للحصول على حساب. يوجد في بعض المناطق قيود عمرية إضافية استنادًا إلى القانون المحلي.
- في الولايات المتحدة، هناك تجربة منفصلة لمنصة TikTok لمن تقل أعمارهم عن 13 عامًا تقدم ضمانات إضافية، منها تقييد الميزات التفاعلية، وتقييمات ملاءمة المحتوى من Common Sense Networks، وسياسة خصوصية مخصصة.
- إذا امتلك شخص ما دون الحد الأدنى للسن حسابًا على TikTok، يقوم التطبيق بحظر هذا الحساب.

MENAFN16072024000089011017ID1108447804


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.