Tuesday, 16 July 2024 09:00 GMT



الاحتلال يصادر مئات الدونمات في الضفة بهدف توسيع مستوطنات

(MENAFN- Palestine News Network ) الداخل المحتل /PNN -صادر الاحتلال الإسرائيلي اليوم، الثلاثاء 441 دونما في منطقة رام الله، بهدف ضمها إلى مستوطنات وتوسيعهاهذا الى جانب الهدف الغير المعلن وهو "منع التواصل الجغرافي الفلسطيني من جهة، وإنشاء تواصل استيطاني يهودي من الجهة الأخرى".

وأعلنت "الإدارة المدنية" للاحتلال عن تحويل 441 دونما إلى "أراضي دولة" في منطقة مستوطنتي "نيلي" و"نيعالا"، الواقعة غرب رام الله.

وحسب "الإدارة المدنية"الاسرائيلية، فإن مصادرة هذه الأراضي تشرعن بناء وحدات سكنية في مستوطنة "نيلي" ومنطقة صناعية في مستوطنة "نيعالا"، وتوسيع مساحات مستوطنات أخرى في هذه المنطقة.

وأعلنت "الإدارة المدنية"الاسرائيلية، في 2 تموز/يوليو الجاري، عن استكمال إجراءات لمصادرة 24 ألف دونم في منطقة الأغوار في الضفة الغربية المحتلة، وشرعنتها من خلال تصنيفها على أنها "أراضي دولة" لتدعي إسرائيل إثر ذلك أن هذه "أراض عامة ليست بملكية أحد"، ثم يصبح بالإمكان إقامة مشاريع استيطانية فيها.

ونفذت إسرائيل الإعلان عن هذه الأراضي الفلسطينية بأنها "أراضي دولة" على ثلاثة مراحل. وكانت المرحلة الأولى خلال ولاية الحكومة الاسرائيلية السابقة برئاسة نفتالي بينيت، وتمت خلالها شرعنة 3500 دونم. وقبل أربعة أشهر جرت شرعنة 8500 دونم. وبداية الشهر الحالي تم الإعلان عن شرعنة 12 ألف دونم أخرى.

إسرائيل تستكمل مصادرة 24 ألف دونم بالضفة الغربية تمهيدا لمشاريع استيطانية
على صلة
إسرائيل تستكمل مصادرة 24 ألف دونم بالضفة الغربية تمهيدا لمشاريع استيطانية
ويتوقع أن يدفع "مجلس التخطيط الأعلى" التابع لـ"الإدارة المدنية" للاحتلال الاسرائيلي، بناء 5300 وحدة سكنية استيطانية في هذه المنطقة، وحوالي 600 وحدة سكنية أخرى لتسويقها في مناطق أخرى في الضفة الغربية، بعد أن تمت المصادقة على 152 وحدة سكنية في مستوطنة "نيغوهوت" في منطقة الخليل، و260 وحدة سكنية في مستوطنات الأغوار، و140 وحدة سكنية في مستوطنة "كريات أربع"، و186 وحدة سكنية في مستوطنة "ألون موريه" قرب نابلس.

وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى أن هدف وزير المالية والوزير في وزارة الأمن المسؤول عن الاستيطان، بتسلئيل سموتريتش، هو "منع تواصل جغرافي فلسطيني من جهة، وإنشاء تواصل استيطاني يهودي من الجهة الأخرى".

MENAFN16072024000205011050ID1108444201


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.