Tuesday, 16 July 2024 12:31 GMT



خطباء الحسينيات تجنب الإسراف والتبذير وإنفاق الأموال في مرضاة الله

(MENAFN- Al-Anbaa) أسامة أبوالسعود
واصلت الحسينيات ومجالس ذكر أهل البيت إحياء ليالي شهر المحرم وذكرى استشهاد الإمام الحسين بن علي «رضي الله عنهما» والذي يوافق يوم عاشوراء وسط أجواء أمنية وجهود مشكورة من رجال «الداخلية» والإدارة العامة للدفاع المدني والطوارئ الطبية، وتعاون كامل من القائمين على الحسينيات. وفي الليلة الثامنة من شهر المحرم واصل خطيب الحسينية الجديدة محمد صباح شبر شرح حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم والذي قال فيه: «لا تزول قدما ابن آدم يوم القيامة حتى يسأل عن عمره فيما أفناه، وعن شبابه فيما أبلاه، وعن ماله من أين اكتسبه وفيم أنفقه». وأضاف شبر: سيسأل العبد يوم القيامة «عن ماله من أين اكتسبه وفيما أنفقه»، مؤكدا ان هذا السؤال يحمل شقين أولهما: عن ماله من أين اكتسبه، والسؤال الثاني: فيم أنفقه، مؤكدا ان بعض الناس يحصلون على أموالهم من حلال ولكن المشكلة في صرفها، داعيا الشباب إلى عدم إنفاق أي أموال على غير مرضاة الله وخاصة الأمور المحرمة.
وذكر ان من الصرف المحرم الإسراف والتبذير في الطعام والشراب ورمي بقايا الطعام الزائد في القمامة، وهذا من صور الإسراف، مشددا على ضرورة ان يكون الطبخ على قدر ما تحتاجه الأسرة، لافتا إلى ضرورة استخدام بقايا الطعام النظيف بوضعه في أطباق خاصة وتقديمه للفقراء والمستحقين، وما لا يمكن استخدامه من بقايا الطعام يوضع للحيوانات والطيور.

MENAFN15072024000130011022ID1108441797


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار